بداية قوية لديوكوفيتش في دورة بكين للتنس

ديوكوفيتش يحذر منافسيه

لاعب التنس الصربي يضرب موعدا مع الكندي بوسبيسيل في الدور الثاني من دورة بكين بفوزه على الاسباني لوبيز، ونادال يسجل عودة قوية، وسيرينا وليامس وشارابوفا تتأهلان الى الدور الثالث.

بنجاح

بكين - استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة بكين للتنس البالغة قيمة جوائزها 5 ملايين و427 الف دولار للرجال والسيدات، بفوزه على الاسباني غييرمو غارسيا-لوبيز 6-2 و6-1 الثلاثاء في الدور الاول.

واحتاج ديوكوفيتش الى 64 دقيقة لتحقيق الفوز السابع على لوبيز في 7 مواجهات جمعت بينهما، ليضرب موعدا في الدور الثاني مع الكندي فاسيك بوسبيسيل.

وكان ديوكوفيتش توج بلقب العام الماضي بفوزه على الاسباني رافايل نادال 6-3 و6-4 في المباراة النهائية.

وصنف نادال ثانيا هذا الموسم وحقق عودة قوية بفوزه الساحق على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-4 و6-صفر في 78 دقيقة.

وهي المباراة الرسمية الاولى لنادال منذ خروجه من بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى في تموز/يوليو الماضي، حيث غاب بسبب الاصابة.

ويلتقي نادال في الدور الثاني مع الالماني بيتر غويوفتشيك الصاعد من التصفيات والذي تغلب على العملاق الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-4 و2-6 و7-5.

وتأهل ايضا التشيكي توماس برديتش والبريطاني اندي موراي المصنفان ثالثا وسادسا على التوالي بتغلب الاول على الاسباني فيليسيانو لوبيز المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و6-2، والثاني على البولندي يرزي يانوفيتش 6-7 (9-11) و6-4 و6-2.

وفي الدور المقبل يلعب برديتش مع الصربي فيكتور ترويسكي المشارك ببطاقة دعوة ايضا، وموراي مع الاوروغوياني بابلو كويفاس الفائز على الكازاخستاني ميكايل كوكوشكين 7-6 (7-3) و3-6 و6-4.

كما تأهل العملاق الاميركي جون ايسنر الثامن بفوزه على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 6-1 و6-3، والاسباني بابلو اندوخار بتغلبه على الفرنسي جوليان بينيتو 6-4 و6-1، ليضرب الاول موعدا مع الاسباني الاخر طومي روبريدو الذي تغلب على الايطالي اندرياس سيبي 3-6 و7-6 (7-4) و6-2، والثاني مع البلغاري ايغور ديميتروف الخامس، والسلوفاكي مارتن كليزنان بفوزه على الارجنتيني ليوناردو ماير 7-6 (7-2) و6-7 (3-7) و6-4.

سيرينا للحفاظ على اللقب

ولدى السيدات، تأهلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب الى الدور الثالث بفوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-2 .

وضربت سيرينا موعدا في الدور المقبل مع التشيكية لوسي سافاروفا الثالثة عشرة والتي تغلبت على الالمانية منى بارتيل الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-3.

وتأهلت الى الدور ذاته الرومانية سيمونا هاليب والروسية ماريا اشرابوفا المصنفتان ثانية ورابعة على التوالي بفوز الاولى على الصينية بين زهو المشاركة ببطاقة دعوة 7-5 و6-4، والثانية على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا 6-2 و6-2.

وفي الدور المقبل، تلعب هاليب مع الالمانية اندريا بتكوفيتش الخامسة عشرة والتي تغلبت على الاميركية ماديسون كيز 6-2 و6-3، وشارابوفا مع الاسبانية كارلا سواريز نافارو التي تغلبت على الايطالية فلافيا بينيتا الرابعة عشرة 6-1 و3-6 و6-2.

كما تأهلت الالمانية انجيليك كيربر السابعة بفوزها على الكازاخستانية زارينا دياس 6-3 و6-1، والروسية ايكاترينا ماكاروفا الثانية عشرة بتغلبها على السلوفينية بولونا هرتسوغ الصاعدة من التصفيات 7-5 و6-صفر، والاميركية فينوس وليامس السادسة عشرة بفوزها على الفرنسية كارولين غارسيا 6-4 و6-3.

وفي الدور الثالث، تلعب كيربر مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التي تغلبت على اليابانية كورومي نارا 6-3 و6-1، وماكاروفا مع الايطالية روبرتا فينتشي التي تغلبت على البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة 6-4 و6-4 ،، وفينوس وليامس مع التشيكية بترا كفيتوفا الثالثة او الصينية شوياي بينغ.

وخرجت الكندية اوجيني بوشار الثامنة من الدور الثاني بخسارتها امام الالمانية الاخرى سابين ليسيكي 2-6 و4-6.

وتلتقي ليسيكي في الدور الثالث مع الصربية انا ايفانوفيتش التاسعة التي فازت على السويسرية رومينا اوبراندي 6-4 و6-2.

وكانت وليامس احرزت لقب العام الماضي للمرة الثانية في مسيرتها بعد 2004 بفوزها في المباراة النهائية على الصربية يلينا يانكوفيتش بطلة 2008 التي ودعت الثلاثاء من الدور الاول بخسارتها امام الفرنسية اليزيه كورنيه 5-7 و6-3 و4-6.