بداية خجولة للاهلي المصري في ربع نهائي دوري الابطال

الاهلي يزيد الضغط على تشلسي المتصدر

القاهرة (مصر) - حقق الاهلي المصري فوزا صعبا على ضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي 2-1 الاحد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل عماد متعب (11) ومحمد ناجي جدو (90) هدفي الاهلي، ومبوانا آللي ساماتا (86) هدف مازيمبي الذي لعب بعشرة افراد في الدقائق العشر الاخيرة.

وكان الزمالك المصري خسر امس امام تشلسي الغاني 2-3 ضمن المجموعة ذاتها.

ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف امام الاهلي.

وتسيد لاعبو الاهلي الدقائق الاولى من اللقاء بفضل تحركات لاعبي الوسط محمد بركات ومحمد ابو تريكه وحسام غالي وحسام عاشور والالتزام الدفاعي عند فقدان الكرة، كما لجأ اصحاب الارض الى الكرات القصيرة، وأسفرت السيطرة الميدانية عن هدف لمتعب اثر انطلاقة ابو تريكه من منتصف الملعب حيث مرر الكرة الى وليد سليمان في الجانب الايسر ومنه الى متعب الذي سددها زاحفة على يمين الحارس موتيبا كيديابا (11).

وتخلي لاعبو مازيمبي نسبيا عن التكتل الدفاعي واعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة دون خطورة، فيما واصل الاهلي بحثه عن التعزيز وهدد مرمى كيديابا عدة مرات أبرزها تسديدة ابو تريكه مرت بجوار القائم الايسر (17) واخرى لسليمان أبرز لاعبي الاهلي في الشوط الأول ابعدها الحارس الى ركنية (21) ثم جملة تكتيكية من منتصف الملعب بدات عند ابو تريكه الى سليمان في الجانب الايسر لعبها في عمق منطقة جزاء مازيمبي لكن متعب المنفرد سددها في جسم الحارس (32).

وكانت اخطر فرصة لمازيمبي تسديدة جيفن سينغولوما مرت بجوار القائم الايسر (29)، وركلة حرة مباشرة للونغا ابعدها شريف اكرامي بصعوبة خارج المرمى (44) واخرى مماثلة للاعب نفسه بجوار القائم (45).

وضغط الاهلي بشكل مكثف في الشوط الثاني لتعزيز الهدف خشية المفاجآت غير السارة لهجمات مازيمبي واجاد لاعبوه الانتشار الجيد مع الالتزام بالواجبات الدفاعية للاعبي الوسط وتضييق المساحات على لاعبي مازيمبي خاصة مع بداية انخفاض اللياقة البدنية للأهلي مع مرور الوقت.

ورد القائم الايمن للحارس اكرامي تسديدة لالان كالوييتوكا اثر ركلة حرة يسار منطقة جزاء الاهلي (55)، رد عليها ابو تريكه بتسديدة قوية أرضية تصدى لها حارس مازيمبي ببراعة وحولها خارج المرمى (61)، وكاد بركات يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية متقنة مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (74).

واستعان مدرب الاهلي حسام البدري بخدمات جدو على حساب سليمان لزيادة الفاعلية الهجومية، وسدد شريف عبد الفضيل ركلة حرة ابعدها حارس مازيمبي الى ركنية (79).

وتلقى مازيمبي ضربة موجعة بطرد مدافعه كيما واكي لتعمد الخشونة بحق ابو تريكة (81) وخرج الاخير للإصابة ودخل بديلا له عبد الله السعيد لتنشيط وسط الملعب والمساندة الدفاعية، لكن الضيوف نجحوا في ادراك التعادل رغم النقص العددي اثر كرة عرضية تابعها سماتا برأسه من مسافة قريبة أخطأ اكرامي في التقاطها فعانقت شباكه (86).

ونزل الاهلي بكل ثقله بحثا عن هدف الفوز ونجح في مسعاه في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اثر لعبة مشتركة بين عبدالله السعيد وسيد معوض داخل المنطقة فهيأها الاخير لجدو عند نقطة الجزاء فتابعها زاحفة على يسار الحارس.