بداية جيدة لموراي في بطولة ويمبلدون للتنس

موراي يحذر منافسيه

لندن - حقق البريطاني اندي موراي المصنف ثالثا بداية جيدة في حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون الانكليزية للتنس، ثالث بطولات الغراند سلام، بفوزه على البلجيكي دافيد غوفين 6-1 و6-4 و7-5 الاثنين في الدور الاول.

ويلتقي موراي في الدور الثاني السلوفيني بلاز رولا الذي تغلب على الاسباني بابلو اندوخار 6-3 و6-1 و6-4.

وكان موراي احرز اللقب في النسخة الماضية بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية، ليصبح اول بريطاني يتوج في ويمبلدون منذ فريد بيري عام 1936.

وسبق للبريطاني ان وصل الى نصف نهائي رولان غاروس قبل ان يخسر امام نادال قبل نحو اسبوعين على الملاعب الترابية، وفقد لقبه في دورة كوينز الانكليزية على الملاعب العشبية بخسارته امام التشيكي راديك ستيبانيك في الدور الثاني قبل عشرة ايام.

وتشرف اللاعبة الفرنسية السابقة اميلي موريسمو على تدريب موراي في هذه البطولة.

وواجه التشيكي توماس برديتش السادس صعوبات كثيرة قبل التأهل الى الدور الثاني بفوزه على الروماني فيكتور هانيسكو 6-7 (5-7) و6-1 و6-4 و6-3، والامر ذاته ينطبق على اللاتفي ارنست غولبيس الثاني عشر الذي تغلب على الاستوني يورغن زوب 7-6 (9-7) و7-5 و7-6 (12-10).

كما فاز الفرنسي جيل سيمون على الروسي كونستانتين كرافشوك 6-2 و7-6 (7-4) و7-5.

وخرج الاسباني فرناندو فرداسكو الثامن عشر من الدور الاول بخسارته امام الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 4-6 و6-4 و4-6 و2-6.

الفوز الاول لازارنكا منذ مطلع العام

ولدى السيدات، حققت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى سابقا وثامنة حاليا فوزها الاول منذ كانون الثاني/يناير الحالي وجاء على الكرواتية ميريانيا لوسيتش-باروني 6-3 و7-5 في الدور الاول ايضا.

وكانت ازارنكا تعرضت الى اصابة خطيرة في الكاحل الايمن في ويمبلدون بالذات العام الماضي حيث اضطرت الى الانسحاب من الدور الثاني.

وعانت البيلاروسية من الاصابة في النصف الثاني من الموسم الماضي، وتعرضت ايضا الى اصابة في قدمها اليسرى في الموسم الحالي ما ادى الى ابتعادها من اذار/مارس حتى دورة ايستبورن الاسبوع الماضي حيث خرجت من الدور الاول.

وتلتقي ازارنكا في الدور الثاني الصربية بويانا يوفانوفسكي التي تغلبت على السويدية يوهانا لارسون 7-6 (7-2) و6-صفر.

وتأهلت الى الدور الثاني ايضا الروسية ايلينا فيسنينا الثانية والثلاثون بفوزها على النمسوية باتريسيا ماير 6-صفر و6-4.

وخرجت الاسترالية سامانتا ستوسور السابعة عشرة من الدور الاول بخسارتها امام البلجيكية يانينا فايكماير 3-6 و4-6، وخسرت ايضا الاميركية سلون ستيفنز الثامنة عشرة امام الروسية ماريا كيريلنكو 2-6 و6-7 (6-8).