بدء تشييد منتزه فيراري 'الحصري' في ابوظبي

'الحصان الجامح' ينطلق في الامارات

ابو ظبي - انطلقت ورشة بناء منتزه فيراري الحصري في ابو ظبي والذي سيكون الاول من نوعه في المنطقة، بوضع حجر الاساس في جزيرة ياس حسب ما اعلنت مجموعة "الدار" التي وقعت العام الماضي العقد مع "سكوديريا" خلال جائزة البحرين الكبرى لسباقات فورمولا واحد.
وانطلق العمل بهذا المشروع الذي سيغطي مساحة 250 الف متر مكعب، حيث سيكون ابرز مراكز الاستقطاب في ابو ظبي خصوصا انه سيحتضن الحلبة التي ستستضيف اعتبارا من 2009 احدى مراحل بطولة العالم.
وسيتضمن المنتزه مراكز تسلية مخصصة للعائلة ومدرسة لتعليم القيادة ومركز للقيادة عبر جهاز المحاكاة، بالاضافة الى محال تجارية مخصصة لبيع ماركة فيراري المسجلة.
وتم توقيع العقد العام الماضي بين المدير التنفيذي في الفريق الايطالي الفرنسي جان تود والمدير التنفيذي لشركة "الدار" رونالد باروت.
واعرب رئيس "الدار" احمد الصايغ عن ثقته بان هذا المشروع مع "سكوديريا" سيكون قبلة جميع محبي رياضة المحركات حول العالم.
يذكر ان شركة "مبادلة" الاماراتية تملك اسهما في فيراري التي ستنضم بهذا المشروع الى شركة "وارنر براذرز" الاميركية للانتاج السينمائي التي اعلنت في ايلول/سبتمبر الماضي عن نيتها انشاء منتزه في ابو ظبي التي تتحضر ايضا لانشاء فرع لمتحف اللوفر الفرنسي الشهير.
وكان تود علق في نيسان/ابريل الماضي في حلبة صخير على هذه الخطوة الاولى من نوعها قائلا "ان الاتفاق الذي تم التوصل اليه يعزز علاقتنا الوطيدة اصلا مع ابو ظبي. ان المنتزه سيؤسس لفرصة اكتشاف عالم فيراري وتقدير القيم التي جعلت الحصان الجامح ماركة فريدة من نوعها حول العالم. نحن سعداء باطلاق هذا المشروع مع 'الدار'، الشركة المتميزة في مجالها ونشاطاتها التي تتشارك مع فلسفتنا في السعي نحو الامتياز".
وبدوره قال باروت المدير التنفيذي في "الدار": "ان هذه الشراكة مع فيراري ستسمح للدار بابتكار مصدر استقطاب نحو ابو ظبي التي ستحصل على شيء خاص بجميع افراد العائلة وتعزز العلاقة القريبة بين فيراري والدار. ابو ظبي تعتبر سوقا يتوسع بسرعة وفورمولا واحد جزء اساسي في التنامي التجاري. الدار بذلت الكثير من الجهد في فورمولا واحد عبر التطوير المستمر الذي يحصل في جزيرة ياس، وتعاوننا مع فيراري يوطد مشاركتنا ويعزز من صورة شركتنا".