بايرن ينفرد بصدارة الدوري الألماني

فرحة للاعبي ميونيخ

برلين - انفرد بايرن ميونيخ بصدارة بطولة المانيا لكرة القدم بفوزه خارج ارضه على جاره نورمبرغ 2-1 في المرحلة الخامسة السبت التي شهدت تعادل بوروسيا دورتموند حامل اللقب على ارضه مع جاره ايضا شالكه 1-1.
وافتتح بايرن التسجيل مبكرا عبر لاعب وسطه الدولي وافضل لاعب في المانيا الموسم الماضي ميكايل بالاك (12)، وادرك نورمبرغ التعادل عبر لاعبه المقدوني ساشا سيريتش (36 من ركلة جزاء)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لبايرن الذي سجل له بالاك ايضا هدف الفوز (52).
ومنذ سقوطه في فخ التعادل السلبي في مباراته الاولى ضد بوروسيا مونشنغلادباخ، فاز بايرن في مبارياته الاربع التالية مؤكدا بانه مصمم على استعادة اللقب.
وعلى ملعب "فستفالن" تابع بوروسيا دورتموند عروضه المخيبة وسقط في فخ التعادل مع شالكه حامل الكأس 1-1.
واضاع الفريقان العديد من الفرص قبل ان يفتتح النيجيري فيكتور اغالي التسجل للضيوف (70)، لكن سرعان ما ادرك البرازيلي اويرثون التعادل بعد دقيقة واحدة.
وسقط باير ليفركوزن وصيف الموسم الماضي على ارضه امام هانوفر 1-3. سجل للفائز فريدي بوبيتش (41 و80) والكاميروني محمودو ادريسو (83)، وللخاسر التركي يلديراي باشتورك (11).
وخسر ارمينيا بيليفلد على ارضه امام هرتا برلين بهدف للبرازيلي مارسيلينيو (51)، واينرجي كوتبوس امام فيردر بريمن بالنتيجة ذاتها سجلها حارس المرمى البوسني توميسلاف بيبليتشكا خطأ في مرماه (51).
وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ وشتوتغارت 1-1. سجل للاول مونخ (49)، وللثاني كيفن كورانيي (71).
وتعادل ايضا تي اس في ميونيخ وفولفسبورغ 2-2. سجل للاول النمسوي ماركوس فايسينغر (47) وماركوس شروث (63)، وللثاني البرازيلي روبسون بونتي (77) والارجنتيني دييغو كليموفيتش (87).
وتختتم المرحلة غدا الاحد فيلعب هامبورغ مع كايزرسلوترن، وبوخوم مع هانزا روستوك.