بايرن يخوض أول اختبار صعب في بوندسليغا

التشويق من أوله

ميونيخ (ألمانيا) ـ يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر بفارق نقطة عن وصيفه بوروسيا دورتموند اختبارا صعبا في المرحلة العاشرة من الدوري الالماني (بوندسليغا)، عندما يستقبل هرتا برلين الرابع السبت، فيما يواجه دورتموند جاره شالكه في دربي اقليم الروهر.

ويعيش بايرن فترة رائعة، اذ لم يخسر حتى الان في الدوري، وحقق ثلاثة انتصارات ساحقة في دوري الابطال اخرها الخميس الاول على فيكتوريا بلزن التشيكي 5-0.

ويتألق في صفوف فريق المدرب غوارديولا، الفرنسي ريبيري افضل لاعب في اوروبا والهولندي ارين روبن والنمسوي الابا وتوماس مولر وشفايتشايغر.

وفي المباراة الثانية، يبدو شالكه افضل من المواسم الماضية عندما يلاقي دورتموند برغم سقوطه امام تشيلسي في دوري الأبطال، اذ يحتل المركز الخامس بعد فوزه في اخر مباراتين.

وتمتاز المواجهة بين الطرفين بحدة جماهيرية كبيرة لفريقين في منطقة المناجم.

ولا يزال باير ليفركوزن على خط مطاردة العملاقين، وستكون مواجهته الاسهل بين الثلاثي اذ يستقبل اوغسبورج الثالث عشر والذي لم يفز في اخر اربع مباريات بعد سلسلة من 3 انتصارات.

ويخوض ليفركوزن المباراة منتشيا من فوزه العريض على شاختار الاوكراني 4-0 في دوري الابطال ما ساهم في تقويم مسيرته في الدور الاول، بفضل نجاعة هدافه كيسلينغ الذي سجل هدفا من خارج الشباك اخطأ الحكم في احتسابه الاسبوع الماضي على ارض هوفنهايم (2-1).

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة شتوتغارت مع نورمبرغ، والسبت هانوفر مع هوفنهايم، وماينتس مع اينتراخت براونشفايغ، وفولسبورغ مع فيردر بريمن، وبع غد فرايبورغ مع هامبورغ، ومونشنجلادباخ مع اينتراخت.