بايرن ميونيخ يريد مواصلة التغريد في الصدارة

بايرن لفوز جديد

برلين - يبدو بايرن ميونيخ حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة مرشحا بقوة لمواصلة التغريد في الصدارة عندما يحل ضيفا على ماينتس السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ولن يجد الفريق البافاري اي صعوبة في مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية وعروضه الرائعة مع مدربه القديم الجديد يوب هاينكس الذي تسعى الادارة الى تمديد عقده لموسم واحد على الرغم من التصريحات المتكررة للمدرب المخضرم صاحب الـ72 ربيعا بأنه لن يدرب بايرن الموسم المقبل.

لكن رئيس النادي اولي هونيس الذي تربطه علاقة قوية بهاينكس يمني النفس ببقائه وتمديد عقده لموسم واحد، وقال في تصريحات الاثنين الماضي: "نحاول ان نمرر إليه فكرة أن مهمته في بايرن لم تنته بعد"، قبل أن يؤكد عدم وجود "خطة بديلة" لتعويض رحيله.

وعاد المدرب المخضرم عن اعتزاله في تشرين الاول/اكتوبر الماضي ليتولى مهام الادارة الفنية لناديه السابق الذي "رأى فيه المدرب المثالي" القادر على إعادته الى أيام ذهبية بعد إقالة الايطالي كارلو أنشيلوتي.

ونجح هاينكس بشكل كبير في مهمته وقاد النادي الى الفوز في 18 مباراة من أصل 19 خاضها بإشرافه في مختلف المسابقات حتى الان، ويسير بثبات نحو تكرار انجاز الثلاثية التاريخية التي قاده اليها في موسمه الاخير عام 2013 (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا).

ويغرد بايرن ميونيخ خارج السرب في البوندسليغا حيث يبتعد بفارق 16 نقطة عن اقرب مطارديه باير ليفركوزن وشالكه، وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية حيث سيلاقي بادربورن الثلاثاء المقبل، وثمن نهائي المسابقة القارية حيث اوقعته القرعة في مواجهة بشكتاش التركي في 20 شباط/فبراير الحالي ذهابا في ميونيخ و14 آذار/مارس المقبل ايابا في اسطنبول.

ويأمل بايرن ميونيخ في استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي ماينتس لتحقيق فوزه الثامن على التوالي والاقتراب أكثر وأكثر من اللقب السادس تواليا. ومني ماينتس بخمس هزائم في مبارياته الثماني الاخيرة التي حقق خلالها فوزا واحدا وتعادلين.

-صراع شرس على الوصافة-

وتشهد الوصافة صراعا شرسا بين 6 أندية في مقدمتها الشريكان في المركز الثاني باير ليفركوزن وشالكه حيث يحل الاول ضيفا على فرايبورغ الثاني عشر، ويستضيف الثاني فيردر بريمن السادس عشر.

ويطمح باير ليفركوزن الى مواصلة صحوته التي خولته استعادة المركز الثاني بعد فوزين متتاليين على هوفنهايم وماينتس، وهو يدرك جيدا أهمية النقاط الثلاث في ظل المهمة السهلة لشريكه شالكه امام فيردر بريمن الذي يعاني الامرين في المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية الى جانب هامبورغ وكولن.

ولن يفرط شالكه في عاملي الارض والجمهور لتعميق جراح فيردر بريمن الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة.

ويتحين اينتراخت فرانكفورت الرابع بفارق نقطة خلف باير ليفركوزن وشالكه، تعثر الاخيرين للانقضاض على المركز الثاني عندما يحل ضيفا على اوغسبورغ الثامن.

وتنتظر لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي رحلة صعبة الى مونشنغلادباخ لملاقاة فريقها صاحب المركز السابع وكله امل في استعادة المركز الثاني الذي تخلى عنه في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل امام هامبورغ.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء كولن صاحب المركز الاخير مع ضيفه بوروسيا دورتموند السادس.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين، فصاحب الارض يرغب في مواصلة صحوته بقيادة مدربه الجديد ستيفان روثنبيك الذي قاده الى كسب 10 نقاط من اصل 12 في مبارياته الاربع الاخيرة، فيما يأمل بوروسيا دورتموند بقيادة مدرب كولن السابق النمسوي بيتر شتويغر الى وقف نزيف النقاط ومسلسل التعادلات في مبارياته الثلاث الاخيرة.

وكان كولن اقال شتويغر من منصبه مطلع كانون الاول/ديسمبر الماضي، واستعان دورتموند بخدماته خلفا للهولندي بيتر بوس.

ويبدأ دورتموند مشوارا جديدا في البوندسليغا من دون هدافه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ المنضم الى ارسنال الانكليزي مقابل 56 مليون جنيه استرليني (79,2 مليون دولار) بحسب وسائل الاعلام الانكليزية.

ودافع اوباميانغ عن ألوان دورتموند منذ 2013 بعد قدومه من سانت اتيان الفرنسي، وسجل له 141 هدفا في 213 مباراة في مختلف المسابقات.

وضم بوروسيا دورتموند مهاجم تشلسي الدولي البلجيكي ميتشي باتشواي على سبيل الاعارة، ورحل عنه ايضا الاسباني مارك بارترا الى صفوف بيتيس اشبيلية الاسباني.

ويخوض دورتموند المباراة في غياب مهاجمه الاوكراني اندري يارمولنكو بسبب الاصابة.

ويلعب السبت أيضا هرتا برلين مع هوفنهايم، وفولفسبورغ مع شتوتغارت، والاحد هامبورغ مع هانوفر.