بايرن ميونيخ يدك شباك شتوتغارت برباعية بيضاء

نزهة رباعية لبايرن

برلين - استعاد بايرن ميونيخ طعم الفوز وسحق ضيفه شتوتغارت 4-صفر السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ حقق 10 انتصارات متتالية مطلع الدوري قبل تعادله على ارض اينتراخت فرانكفورت سلبا في الجولة الماضية، لكنه تجاوز عقبة شتوتغارت بسهولة ورفع رصيده الى 34 نقطة بفارق 8 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي يلتقي شالكه الخامس الاحد في قمة المرحلة.

وجاء فوز الفريق البافاري بعدما سحق ارسنال الانكليزي 5-1 الاربعاء الماضي في الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا وحسمه منطقيا التأهل الى ثمن نهائي المسابقة القارية.

على ملعب "اليانز ارينا" وامام 75 الف متفرج، افتتح بايرن التسجيل مبكرا من هجمة مرتدة رهيبة انطلق فيها البرازيلي دوغلاس كوستا مخترقا المنطقة فعكس عرضية تابعها الهولندي ارين روبن بصدره في الشباك (11).

وتابع كوستا تألقه فتلقى تمريرة عرضية من توماس مولر على باب المنطقة اطلقها بيسراه قوية في الزاوية اليسرى (18).

وقتل البولندي روبرت ليفاندوفسكي امال الضيوف بعد كرة مشتركة بين روبن ومولر انتهت بقدم هداف بوروسيا دورتموند السابق داخل الشباك (37).

وانفرد ليفاندوفسكي بصدارة ترتيب الهدافين مع 14 هدفا بفارق هدف عن الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند.

وعمق مولر جراح شتوتغارت متابعا رأسية التشيلي ارتورو فيدال المرتدة من العارضة من مسافة قريبة مسجلا هدفه الحادي عشر في الدوري (40).

وفي الشوط الثاني، تابع بايرن ضغطه واهدر روبن فرصة الخامس منفردا (52).

ودخل المدافع هولغر بادشتوبر في الدقيقة 59 بدلا من مولر بعد غيابه 200 يوم عن الملاعب.

وبعد 3 انتصارات متتالية، مني فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي بخسارة مفاجئة امام مضيفه ماينتس 2-صفر على ملعب "كوفاسي ارينا" وامام 27 الف متفرج.

واكمل فولفسبورغ ثالث الترتيب المباراة بعشرة لاعبين في وقت مبكر بعد طرد لاعب وسطه الدولي الشاب يوليان دراكسلر لركله لاعبا منافسا (13)، وهذا اسرع طرد في البوندسليغا هذا الموسم.

نتيجة لذلك، افتتح ماينتس التسجيل بعد عرضية ابعدها بطريقة خاطئة الحارس السويسري المخضرم دييغو بيناغليو تابعها بسهولة من مسافة قريبة الارجنتيني بابلو دو بلاسيس (32).

وضاعف ماينتس النتيجة بتسديدة يمينية عكسية من داخل المنطقة ليونس ملي (75).

وعلى غرار فولفسبورغ مني باير ليفركوزن الثامن بخسارة قاسية امام ضيفه وجاره كولن الذي اصبح سابعا 2-1 على ملعب "باي ارينا" امام 30210 متفرجين.

وافتتح كولن التسجيل من ضربة حرة تابعها من مسافة قريبة بيمناه السلوفيني دومينيك ماروه (17).

عادل ليفركوزن بعد مجهود فردي من السلوفيني كيفن كامبل وعرضية وصلت الى رأس المكسيكي المتألق خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الذي زرعها وسط المرمى (33). وهذا الهدف العاشر لهرنانديز في 14 مباراة رسمية والسابع في اخر خمس مباريات.

ومني ليفركوزن بضربة قوية لطرد قلب دفاعه اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس عندما كان المدافع الاخير الذي يعرقل مارسيل ريزه (53).

وفرض ماروه نفسه نجما للقاء بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 72 بكرة رأسية.

وبعد ستة انتصارات متتالية، سقط بوروسيا مونشنغلادباخ السادس بفخ التعادل السلبي مع ضيفه اينغولشتات العاشر على ملعب "بوروسيا بارك" وامام 52 الف متفرج.

وهذا اول تعادل لمونشنغلادباخ هذا الموسم علما بانه خسر اول خمس مباريات.

كما تعادل هوفنهايم وصيف القاع مع اينتراخت فرانكفورت الحادي عشر سلبا على ملعب "فيرسول رايننيكار ارينا" وامام 30150 متفرجا.

وتعادل دارمشتات مع ضيفه هامبورغ 1-1 على ملعب "أم بولنفالتور" امام 17 الف متفرج.

سجل لدارمشتات مارسيل هيلر (47) ولهامبورغ بيار-ميشال لاسوغا (29 من ركلة جزاء).

ويلعب الاحد اوغسبورغ مع فيردر بريمن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 34 نقطة من 12 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 26 من 11

3- فولفسبورغ 21 من 12

4- هرتا برلين 20 من 12

5- شالكه 20 من 11