بايرن ميونيخ يحاول استعادة توازنه

هل يعيد ميونيخ أمجاده السابقة؟

برلين - سيكون بايرن ميونيخ مطالبا باستعادة توازنه بسرعة عندما يحل ضيفا على فولفسبورغ غدا السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم.

ولقي الفريق البافاري صاحب الرقم القياسي بعدد الالقاب في المانيا منها 22 لقبا في الدوري خسارة مفاجئة في المرحلة الاولى حين سقط على ملعبه "اليانز ارينا" الذي غص بنحو 70 الف متفرج صفر-1 امام بوروسيا مونشنغلادباخ الناجي من الهبوط في الموسم الماضي.

جاءت البداية السيئة لبايرن ميونيخ لتناقض ما قاله رئيسه اولي هونيس الذي كان حذر عشية انطلاق الدوري من ان "البطولة ستعرف بايرن الحقيقي مبكرا هذا الموسم"، وذلك بعد ان خرج من الموسم الماضي بدون القاب.

وحل بايرن ميونيخ في نهاية النسخة الاخيرة من الدوري في المركز الثالث بفارق عشر نقاط عن بوروسيا دورتموند المتوج باللقب، وسيشارك في الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا.

وللمصادفة، فان الحارس الجديد لبايرن الدولي مانويل نوير الذي رافق انتقاله من شالكه مقابل 22 مليون يورو جدلا واسعا ارتكب الخطأ الذي جاء منه هدف مونشنغلادباخ حين خرج في توقيت خاطىء لابعاد كرة طويلة باتجاه المهاجم البلجيكي البرازيلي الاصل ايغور دي كامارغو فسبقه الاخير اليها وتابعها برأسه في المرمى الخالي.

وعزز بايرن ميونيخ بقيادة المدرب يوب هاينكس صفوفه ايضا بضم الدولي جيروم بواتينغ من مانشستر سيتي الانكليزي مقابل 5ر13 مليون يورو، فضلا عن البرازيلي رافينيا.

وتعج صفوف الفريق البافاري اصلا بالنجوم وابرزهم الدوليون باستيان شفاينشتايغر وتوماس مولر وماريو غوميز والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن والكرواتي ايفيكا اوليتش.

ودعا شفاينشتايغر (27 عاما) الذي سجل الهدف الاول لالمانيا في مرمى البرازيل في مباراة ودية اول من امس الاربعاء (3-2)، رفاقه الى اللعب بروح واحدة، مضيفا "يجب ان نلعب اكثر كفريق متكامل وبروح واحدة، هذه كانت مشكلتنا في بداية الموسم الماضي ويجب ان لا نكرر نفس الخطأ".

من جهته، اعتبر ريبيري ان فوز المانيا على البرازيل "سينعكس ايجابا على بايرن ميونيخ"، مضيفا "لقد نسينا خسارتنا امام مونشنغلاباخ، ويجب الان ان نفوز في مباراتنا المهمة مع فولفسبورغ، علينا ان نهاجم اكثر".

وقدم فولفسبورغ بدوره مباراة قوية تغلب فيها بسهولة على كولن بثلاثية نظيفة، وهو يضم في صفوفه لاعب الوسط حسن صالح حميدزيتش الذي لعب تسعة مواسم مع بايرن ميونيخ وفاز معه ببطولات كثيرة منها دوري ابطال اوروبا عام 2001.

اما بالنسبة دورتموند الذي بدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز مريح على هامبورغ 3-1، فيحل ضيفا على هوفنهايم الذي خسر في المرحلة الاولى امام هانوفر 1-2.

يعول بطل البوندسليغا على نجمه الشاب ماريو غوتسه (19 عاما) الذي قدم اداء جيدا امام هامبورغ ثم سجل الاربعاء هدفه الدولي الاول وحمل نكهة مميزة لانه جاء في مرمى البرازيل.

وكان مدرب دورتموند يورغن كلوب واضحا قبل انطلاق الدوري بقوله ان فريقه سيواصل تقديم نفس الاداء الذي قاده الى اللقب في الموسم المنصرم، مشيرا الى انه لا يرغب في ان يحصل لفريقه ما حصل لشتوتغارت وفولفسبورغ اللذين توجا بلقبي 2007 و2009 على التوالي ثم تراجعت مستوياتهما بعد ذلك وابتعدا عن صدارة الترتيب.

وفي المباريات الاخرى، يلعب غدا هامبورغ مع هرتا برلين، ونورمبورغ مع هانوفر، وشالكه مع كولن، وفرايبورغ مع ماينتس، ومونشنغلادباخ مع شتوتغارت، وتستكمل المرحلة الاحد فيلتقي كايزرسلاوترن مع اوغسبورغ، وباير ليفركوزن مع فيردر بريمن.