بايرن ميونيخ يتلقى خسارته الأولى

بدياة موسم غير مثالية لميونيخ

برلين - مني بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي بخسارته الاولى هذا الموسم عندما سقط اما مضيفه فولفسبورغ 2-3 في مباراة مثيرة ضمن المرحلة الخامسة من بطولة المانيا لكرة القدم التي شهدت انفراد باير ليفركوزن بالصدارة بفوزه على هامبورغ 1-صفر.
ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 12 نقطة مستعيدا الصدارة بفارق نقطة واحدة امام شتوتغارت المتعادل سلبا مع مضيفه شالكه، فيما تراجع بايرن ميونيخ الى المركز الخامس برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف خلف بوروسيا دورتموند الفائز على فيردر بريمن 2-1.
وحقق فولفسبورغ اول فوز له على بايرن ميونيخ في تاريخ لقاءاتهم في مباراة تبادل فيها الفريقان التقدم فافتتح المضيف التسجيل ورد الفريق البافاري بهدفين، لكن الكلمة الاخيرة كانت لاصحاب الارض الذين سجلوا هدفين في الدقائق السبع الاخير ليخرجوا فائزين.
وافتتح البرازيلي فرناندو بايانو التسجيل لفولفسبورغ الذي خاض المباراة في غياب صانع العابه الارجنيتني الدولي اندريس داليساندرو الموقوف في الدقيقة 11.
ونجح بايرن في ادراك التعادل بواسطة مهاجمه الصاعد ماتياس شفاينستايغر في مطلع الشوط الثاني.
وافتتح المهاجم الهولندي روي ماكاي رصيده من الاهداف في صفوف فريقه الجديد بايرن ميونيخ الالماني عندما سجل له هدف التقدم 2-1.
وكان ماكاي هداف الدوري الاسباني الموسم الماضي عندما كان في صفوف ديبورتيفو كورونا انتقل الى الفريق البافاري الشهر الماضي لكنه فشل في التسجيل في مبارياته الاربع الاولى علما بانه خاض اثنين منها احتياطيا.
واعتبر الجميع ان بايرن ميونيخ في طريقه الى تحقيق فوز سهل، بيد ان فولفسبورغ لم يلق السلاح ونجح في تسجيل هدف التعادل بواسطة بايانو ايضا (84) قبل ان يسقط الاسباني دييغو كليموفيتش الابطال بالضربة القاضية قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة مسجلا هدف الفوز.
وقاد المدافع البرازيلي الدولي جوان فريقه باير ليفركوزن الى اعتلاء الصدارة بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى هامبورغ الجريح (28).
وحقق بوروسيا دورتموند المخردق بالاصابات فوزا صعبا على فيردر بريمن 2-1 وصعد الى المركز الثاني بفارق الاهداف.
وسجل البرازيلي ايفرثون (17) والمدافع الفرنسي اسماعيل (69 خطأ في مرمى فريقه) هدفي دورتموند، والمجري كريستيان ليستيس (41) هدف بريمن.
وخسر هانزا روستوك على ارضه امام بوخوم بهدفين للايراني وحيد هاشميان (47) والايسلندي تودور غوديونسون (90).
وسقط هرتا برلين على ارضه امام هانوفر 2-3. سجل للفائز التشيكي يان سيماك (25) وكليبر (69) والكندي جوليان دي غوزمان (80)، وللخاسر فريدي بوبيتش (11 و21).
وتغلب تي اس في ميونيخ على كولن بهدفين سجلهما الكاميروني فرانسيس كيويو (7) والاسترالي بول اغوستينو (83) مقابل هدف لكريستيان سبرينغر (61).
وتختتم المرحلة غدا الاحد، فيلعب كايزرسلورتن مع فرايبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع اينتراخت فرانكفورت.