بايرن ميونيخ يبحث عن صدارة مجموعته الاوروبية بدون قائده

نوير يصاب في التوقيت الحرج

برلين - سيضطر بايرن ميونيخ الالماني الى مواجهة مضيفه روستوف الروسي الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا دون حارسه مانويل نوير الذي انضم للثلاثي الهولندي اريين روبن والتشيلي ارتورو فيدال والاسباني خافي مارتينيز.

ويعاني قائد المنتخب الالماني من اصابة في ربلة ساقه تعرض لها السبت في المباراة التي خسرها بايرن ميونيخ امام غريمه بوروسيا دورتموند (صفر-1) في الدوري المحلي، وهو غاب عن تمارين الاثنين بحسب ما اكد النادي البافاري.

وسيستفيد سفين اولريتش من غياب نوير للدفاع عن شباك فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي سيفتقد اصلا فيدال بسبب اصابة في ساقة تعرض لها الاسبوع الماضي مع منتخب بلاده، ومارتينيز وروبن بسبب اصابة في الفخذ.

وضمن بايرن ميونيخ تأهله الى الدور الثاني من المسابقة القارية الام للموسم التاسع على التوالي لكن المباراة امام روستوف مهمة جدا من اجل الصدارة التي يتربع عليها اتلتيكو مدريد الاسباني بفارق ثلاث نقاط عن النادي البافاري.

وستكون الجولة الاخيرة مصيرية لتحديد بطل المجموعة لان بايرن يستضيف اتلتيكو على "اليانز ارينا" في السادس من كانون الاول/ديسمبر.

وسيدخل بايرن الى مباراة روستوف بمعنويات مهزوزة بعض الشيء بعد تلقيه السبت هزيمته الاولى بقيادة انشيلوتي اثر مباراة اضاع خلالها الكثير من الفرص وسدد على المرمى في 18 مناسبة دون ان يصل الى الشباك ودون ان ينجح نجمه توماس مولر في تسجيل هدفه الاول لهذا الموسم في الدوري.

وخرج بايرن من عطلة نهاية الاسبوع بعيدا عن صدارة الترتيب للمرة الاولى منذ ايلول/سبتمبر 2015 بعدما اصبح متخلفا بفارق 3 نقاط عن مفاجأة الموسم الصاعد الجديد لايبزيغ.

ومن البديهي ان يشعر لاعبو بايرن بالاحباط بعد الخسارة امام الغريم دورتموند وقال القائد فيليب لام بهذا الخصوص: "من البديهي ان يحزن المرء لخسارة المركز الاول واهدار النقاط. الان، التركيز ينتقل الى دوري الابطال وبعدها نواجه ليفركوزن (في الدوري على اليانز ارينا). تنتظرنا مباريات مثيرة للاهتمام في الاسابيع المقبلة".

ويعاني بايرن في الدوري على الصعيد الفعالية الهجومية والحظ ايضا لان التسديدة التي اطلقها الاسباني تشابي الونسو واصابت العارضة بعد حوالي ساعة على بداية اللقاء امام دورتموند حين كان فريقه متخلفا صفر-1 في "سيغنال ايدونا بارك"، كانت المرة العاشرة التي يصيب فيها لاعبو النادي البافاري الخشبات الثلاث للمرمى في 11 مباراة حتى الان.

لكن الوضع افضل في مسابقة دوري الابطال حيث سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي اربعة اهداف في اربع مباريات، فيما ساهم مولر بهدفين.

وكان النادي البافاري اكتسح روستوف ذهابا 5-صفر على ملعبه "اليانز ارينا" لكنه يسافر الان الى روسيا وهو عرضة للانتقادات من قبل وسائل الاعلام بعد الهزيمة امام دورتموند يوم السبت وحتى ان القائد السابق للفريق والمنتخب الوطني لوثار ماتايوس يرى بان بايرن يفتقد الى "اللياقة البدنية، الاستمتاع والسلطة" في طريقة لعبهم.

ويبدو ان الاجواء بين اللاعبين ليست مثالية ايضا بعد الانتقاد الذي وجهه نوير الى زملائه لانه ومولر وماتس هوملس والنمسوي دافيد الابا كانوا الوحيدين الذين حيوا المشجعين الـ8000 الذين سافروا لمسافة 600 كلم من اجل تشجيع الفريق امام دورتموند.

وقال نوير لصحيفة "تي زي" البافارية: "بالطبع، يتوجب على المزيد من لاعبينا ان يتوجهوا الى المدرجات" من اجل تحية الجمهور.