بايرن ميونيخ على اعتاب التتويج بالثنائية الالمانية

سداسية تاريخية لبايرن

برلين - تأهل بايرن ميونيخ الى المباراة النهائية من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم بعد ان سحق ضيفه فولفسبورغ 6-1 في نصف النهائي الثلاثاء على اليانز ارينا وامام 71 الف متفرج.

وبلغ بايرن ميونيخ الحائز على 15 لقبا (رقم قياسي) نهائي هذه المسابقة للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، وباتت آماله كبيرة في احراز الثنائية المحلية بعد ان توج بطلا للدوري قبل 6 مراحل من نهايته، ويبقى حلمه قائما في الثلاثية بعد ان وصل الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث يواجه برشلونة الاسباني بعد ان تخطى يوفنتوس الايطالي بالفوز عليه بنتيجة واحدة 2-صفر ذهابا وايابا في الدور ربع النهائي.

وتقدم بايرن ميونيخ الذي خاض المباراة بتشكيلة شبه مثالية غاب عنها الفرنسي فرانك ريبيري (الموقوف) وطوني كروس الذي ابعدته الاصابة في الحالب حتى نهاية الموسم، بهدفين للكرواتي ماريو ماندزوكيتش (17) والهولندي اريين روبن (35) قبل ان يقلص الفريق الزائر الفارق بواسطة البرازيلي دييغو في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف الفريق البافاري الهدف الثالث عبر شريدان شاكيري (50)، وارتفعت غلة بايرن ميونيخ بالهدف الرابع بواسطة ماريو غوميز (80) بعد 3 دقائق من نزوله بدلا من ماندزوكيتش.

وغير غوميز صورة فريق يوب هاينكيس واضاف غوميز الهدف الخامس (83)، ثم اكمل الهاتريك له والهدف السادس لفريقه (86).

وسيلتقي بايرن ميونيخ في المباراة النهائية تقام في الاول من حزيران/يونيو المقبل على الملعب الاولمبي في برلين، مع الفائز من لقء نصف النهائي الثاني غدا الاربعاء بين شتوتغارت، الفائز باللقب اعوام 1954 و1958 و1997، وفرايبورغ الذي لم يسبق له بلوغ النهائي.