بايرن ميونخ يسقط في فخ التعادل في افتتاح البوندسليغا

فرحة لاعبي هرتا بالتعادل

برلين - تصدر بوخوم العائد الى دوري الاضواء ترتيب بطولة المانيا لكرة القدم موقتا بفوزه على مضيفه نورمبرغ 3-1 السبت في المرحلة الثانية التي شهدت سقوط باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي وبايرن ميونيخ في فخ التعادل امام مضيفيهما اينرجي كوتبوس 1-1، وبوروسيا مونشنغلادباخ صفر-صفر على التوالي.
في المباراة الاولى، لم يجد بوخوم صعوبة كبيرة في تحقيق فوزه الاول في دوري الاضواء وتغلب على مضيفه نورمبرغ الذي صارع الموسم الماضي من اجل البقاء ضمن اندية الدرجة الاولى 3-1.
وبكر بوخوم بالتسجيل منذ الدقيقة السادسة عبر توماس كريستيانسن الذي اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 20.
وقلص اصحاب الارض الفارق في الدقيقة 51 عبر سيريتش بيد ان وحيد هاشميان أمن فوز الضيوف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 83.
وهي اول ثلاث نقاط لبوخوم الذي تصدر موقتا بفارق الاهداف امام شالكه حامل لقب الكأس الذي حقق فوزا صعبا وثمينا على ضيفه فولفسبورغ بهدف سجله الدولي البلجيكي سفن فرمان في الدقيقة 89.
وكان باير ليفركوزن في طريقه الى تحقيق فوز ثمين على اينرجي كوتبوس عندما تقدم بهدف سجله يان سيماك في الدقيقة 64، بيد ان اصحاب الارض ادركوا التعادل في الدقيقة 79 بواسطة فيلموس سيبوك.
وسقط بايرن ميونيخ حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (17) والمرشح بقوة لاحراز لقب الموسم الحالي في فخ التعادل امام مونشنغلادباخ.
وتعادل أيضا شتوتغارت مع كايزرسلوترن 1-1.
وكان شتوتغارت البادىء بالتسجيل عبر سين دندي في الدقيقة 45، لكن الدولي ميروسلاف كلوزه، وصيف هداف مونديال 2002، ادرك التعادل في الدقيقة 52.
وكان بوروسيا دورتموند حامل اللقب سقط بدوره في فخ التعادل مع ضيفه هرتا برلين 2-2 امس الجمعة في افتتاح المرحلة.
وتستكمل المرحلة غدا الاحد، فيلعب هامبورغ مع هانوفر، وارمينيا بيليفلد مع فيردر بريمن، على ان تختتم الاربعاء المقبل بلقاء تي اس في ميونيخ مع هانزا روستوك. - ترتيب فرق الصدارة:
1- بوخوم 3 نقاط
2- شالكه 3
3- بوروسيا دورتموند 1
4- هرتا برلين 1
5- باير ليفركوزن 1