باولينيو يدافع عن ألوان برشلونة

ضم باولينيو لا يرضي المشجعين

برشلونة - أعلن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم الاثنين ضم لاعب الوسط البرازيلي باولينيو مقابل 40 مليون يورو، في أول تعاقد ينجزه منذ انتقال النجم البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية.

وأعلن النادي الكاتالوني في بيان انه توصل الى اتفاق مع نادي غوانغجو ايفرغراند الصيني "على انتقال اللاعب باولينيو بيزيرا مقابل 40 مليون يورو"، مشيرا الى ان اللاعب البالغ من العمر 29 عاما، سيخضع لفحص طبي الخميس، يليه توقيع العقد وتقديمه رسميا.

وكشف برشلونة ان قيمة فسخ عقد باولينيو حددت بـ120 مليون يورو.

وهو أول تعاقد جديد للنادي الكاتالوني منذ انتقال مهاجمه نيمار الى سان جرمان في أوائل آب/أغسطس، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو، هي قيمة البند الجزائي لفسخ عقد اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، مع برشلونة الذي انضم اليه عام 2013.

ويبدي برشلونة اهتماما كبيرا بضم البرازيلي فيليبي كوتينيو من نادي ليفربول الانكليزي، والفرنسي عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الالماني. الا ان الناديين رفضا العروض التي تقدم بها برشلونة.

وقبل انتقال نيمار، ضم برشلونة البرتغالي نلسون سيميدو من بنفيكا، واستعاد لاعبه السابق جيرار ديلوفيو من ايفرتون الانكليزي.

وكان باولينيو انضم الى النادي الصيني في صيف 2015 قادما من توتنهام هوتسبر الانكليزي مقابل 14 مليون يورو.

وعلى رغم الترقب الذي أحاط انتقاله من نادي كورينثيانز البرازيلي الى النادي الانكليزي في تموز/يوليو 2013، الا ان مسيرته في توتنهام لم تكن موفقة، ووصلت الى حد وصفه من قبل مشجعي النادي بأنه "أسوأ لاعب في تاريخ توتنهام".

ومع المنتخب، خاض باولينيو 41 مباراة سجل فيها تسعة أهداف.

وسيصبح باولينيو رابع أغلى لاعب يضمه برشلونة (بالتساوي مع الهولندي مارك أوفرمارس والاسباني دافيد فيا)، خلف نيمار (86.2 مليون يورو من سانتوس البرازيلي في 2013)، والاوروغوياني لويس سواريز (81,7 مليونا من ليفربول الانكليزي في 2014)، والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (69.5مليونا من ميلان الايطالي في 2011).

ولم يبرز اسم باولينيو في التقارير الصحافية للاعبين المرشح ضمهم من قبل برشلونة هذا الصيف. ففي خط الوسط، كان المرشح قبل بيع نيمار الى سان جرمان، لاعب النادي الفرنسي الايطالي ماركو فيراتي الذي أكد مسؤولو النادي الكاتالوني رغبتهم في الانضمام الى صفوفهم، في مقابل عدم استعداد نادي العاصمة الفرنسية للتخلي عنه.

ولاقى ضم باولينيو ردود فعل ضعيفة وسط مشجعي برشلونة عبر مواقع التواصل. وعلق المحلل في صحيفة "سبورت" الكاتالونية ألبرت روخي "الهدف في بداية الانتقالات الصيفية كان فيراتي. اليوم يعلن برشلونة (ضم) باولينيو"، معتبرا ان النادي "باع مشجعيه الأوهام...".

- في انتظار ديمبيلي وكوتينيو؟ -

وفي ظل المكسب المالي الذي حققه نادي غوانغجو من خلال بيع باولينيو مقابل 40 مليون يورو بعدما ضمه لقاء 14 مليونا فقط، سيكون رئيس النادي الكاتالوني جوسيب بارتوميو عرضة للمزيد من الانتقادات.

ويمني مشجعو برشلونة النفس بقدوم لاعب "أكبر"، في ظل استمرار الغموض حول مصير صفقة على الاقل من اثنتين يسعى النادي الكاتالوني لانجازهما: كوتينيو وديمبيلي.

وعلى رغم النظرة اليه على انه تعاقد بهدف إرضاء المشجعين مؤقتا الى حين التمكن من ضم لاعب يعوض فعلا غياب نيمار، تلقى باولينيو رسالة دعم من... نيمار نفسه.

ونشر الأخير عبر مواقع التواصل صورة له مع زميله في المنتخب البرازيلي، مرفقا اياها بتعليق "أخي، أتمنى لك كل النجاح في العالم... آمل في ان تكون سعيدا جدا كما كنت أنا هناك".