باوتسا مدربا للمنتخب الاماراتي لكرة القدم

اختبار صعب لباوتسا

دبي - اعلن الاتحاد الاماراتي لكرة القدم الخميس تعيين المدرب المقال للمنتخب الأرجنتيني ادغاردو باوتسا مدربا له خلفا لمهدي علي.

وقال الاتحاد في بيان "وقع المدرب الارجنتيني ادغاردو باوتسا عقد تولي مسؤولية تدريب منتخب الامارات الاول لكرة القدم الخميس"، على ان يتم تقديمه رسميا الى وسائل الاعلام في وقت لاحق.

وقال الاتحاد ان باوتسا (59 عاما) سيتولى "قيادة الأبيض (كنية المنتخب) للمرحلة المقبلة"، من دون ان يحدد تفاصيل العقد او مدته.

الا انه من المتوقع ان يبقى باوتسا في منصبه الى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2019، والتي ستستضيفها دولة الامارات.

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أقال باوتسا (59 عاما) في نيسان/ابريل الماضي بسبب النتائج السيئة التي حققها المنتخب في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا.

ويواجه المنتخب خطر عدم التأهل الى كأس العالم، اذ يحتل حاليا المركز الخامس الذي يخوض صاحبه الملحق الدولي ضد بطل أوقيانيا. وكان باوتسا تولى مهامه مطلع آب/اغسطس 2016 بأولوية إقناع نجم نادي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي العودة عن اعتزاله اللعب دوليا، وهو ما تم في وقت لاحق.

وفي فترة 8 اشهر على رأس الادارة الفنية لمنتخب بلاده، قاده الى الفوز 3 مرات والتعادل مرتين والخسارة 3 مرات.

وتنتظر باوسا مهمة صعبة على رأس الجهاز الفني الاماراتي، خلفا لمهدي علي الذي استقال في آذار/مارس الماضي بعد الخسارة امام استراليا صفر-2 في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018.

وستكون المهمة الاولى للمدرب الارجنتيني قيادة "الابيض" في مواجهة مضيفته تايلاند في 13 حزيران/ يونيو ضمن التصفيات.

وتقلصت حظوظ الامارات ببلوغ النهائيات، اذ تحتل قبل ثلاث جولات من ختام التصفيات، المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بفارق 4 عن استراليا الثالثة و7 عن السعودية واليابان. وتسعى الامارات لاحتلال المركز الثالث الذي يتيح لها خوض ملحق تأهيلي مع ثاني المجموعة الاولى، ثم ملحق عالمي مع ممثل الكونكاكاف.

وسبق لباوتسا ان عمل في منطقة الخليج، اذ تولى تدريب نادي النصر السعودي في العام 2009.