بالوتيلي يقود نيس لحجز بطاقته مع الكبار في 'يوروبا ليغ'

بالوتيلي يتألق من جديد

استانا (كازاخستان) - قاد المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي فريقه نيس الفرنسي الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بتسجيله هدفين خلال فوز فريقه على تسولته فاريغيم البلجيكي 3-1 في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الحادية عشرة الخميس.

وحسم نيس بالتالي البطاقة الثانية لهذه المجموعة اذ حل ثانيا وراء لاتسيو الايطالي الذي كان ضمن التأهل في الجولة الماضية والذي تعادل على ارضه مع فيتيس الهولندي 1-1 اليوم ايضا.

وكان نيس في الخميس الحاجة الى هذه النتيجة لان كتيبة المدرب السويسري لوسيان لوفافر تعاني في الدوري المحلي وتحتل المركز السابع عشر.

وافتتح بالوتيلي التسجيل من ركلة جزاء بعد مرور 5 دقائق، واضاف بنفسه الهدف الثاني اثر تمريرة من الحسن بليا (31)، فيما سجل الكاميروني ادريان تاميز الثالث للفائز، براين هامالاينن (81) الهدف الوحيد للخاسر.

وتعرض ارسنال الانكليزي لخسارة غير مؤذية كونه ضمن التأهل بدوره بسقوطه امام كولن الالماني بهدف سجله الفرنسي سيهرو غيراسي من ركلة جزاء منتصف الشوط الثاني.

وقرر مدرب ارسنال ارسين فينغر اراحة معظم لاعبي الصف الاول وعلى رأسهم الهداف الفرنسي الكسندر لاكازيت والتشيلي الكسيس سانشيز والالماني مسعود اوزيل.

اما النقطة الوحيدة العالقة فهي ان ارسنال لم يحسم المركز الاول في هذه المجموعة، علما بان التعادل كان يضمن له ذلك.

وتأهل فياريال الاسباني الى الدور الثاني من المسابقة القارية بفوزه خارج ملعبه على استانا الكازخستاني 3-2 .

رفع فياريال رصيده الى 11 نقطة، في حين تجمد رصيد استانا عند 7 نقاط في المركز الثاني، وتضم المجموعة ايضا ماكابي تل ابيب الاسرائيلي (نقطة واحدة) وسلافيا براغ التشيكي (5 نقاط) اللذين يلتقيان لاحقا اليوم.

وكان استانا البادىء بالتسجيل بواسطة الكونغولي الديموقراطي جونيور كابانانغا (22)، لكن فياريال رد بثلاثية حملت تواقيع دانيال رابا (39) والكونغولي الديموقراطي سيدريك باكومبو (65 و83)، قبل ان يقلص الغاني باتريك تووماسي (88) الفارق.

ورغم خسارته امام مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بهدفين نظيفين سجلهما ميلان بيترزيلا (49) ويان كوبيتش (76)، ضمن ستيوا بوخارست الروماني اول بطاقات المجموعة السابعة بعد فوز لوغانو السويسري على هابوعيل بئر السبع الاسرائيلي 1-صفر سجله البرازيلي كارلينيوس (50).

ويتصدر ستيوا الترتيب برصيد 10 نقاط مقابل 9 لفيكتوريا بلزن و6 للوغانو و4 لهابوعيل بئر السبع.

وخطف اوسترسوند النروجي البطاقة الاوزلى في المجموعة العاشرة بفوزه على زوريا لوغانسك الاوكراني بهدفين سجلهما ديميترو غريشيسخين (40 خطأ في مرمى فريقه)، وساماس غودوس (78).

ورفع اوسترسوند رصيده الى 10 نقاط، متقدما بفارق نقطتين على اتلتيك بلباو الاسباني الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه هرتا برلين الالماني 3-2.

وسجل للفائز اريتز ادوريز (35 و66 من ركلتي جزاء) وايناكي وليامس (82)، وللخاسر ماتيو ليكي (26) وديفي سيلكه (36).