باقة من المسلسلات على منصة 'هولو'

المنصة الإلكترونية المملوكة لشركة ديزني تطلق مروحة كبيرة من الأعمال الفنية الجديدة وتطمح لمواجهة عمالقة البث التدفقي.


ديزني تسعى إلى استقطاب مستخدمين من فئات عمرية أكبر


'ديزني +' تستهدف خصوصا العائلات


'إي أس بي ان' للمحتويات الرياضية عبر البث التدفقي

واشنطن – كشفت منصة هولو الإلكترونية للفيديو التي باتت مملوكة لديزني، الأربعاء عن مروحة كبيرة من المسلسلات الجديدة في مؤشر إلى طموحاتها الكبيرة لمواجهة عمالقة البث التدفقي.
وتضم "هولو" 28,1 مليون مشترك في الولايات المتحدة بينهم 26,1 في خدماتها المدفوعة، في مقابل 25 مليونا نهاية 2018 و12 مليونا قبل ثلاث سنوات.
وحققت الشبكة نموا أسرع من منافستها "نتفليكس" (60,2 مليون مشترك في الولايات المتحدة) إذ لم تستقطب هذه الأخيرة سوى 1,7 مليون مشترك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2019.
ومع شراء أبرز الأصول العائدة لمجموعة "فوكس" في آذار/مارس، رفعت ديزني حصتها في رأسمال "هولو" من 30% إلى 60% وباتت تهيمن على المنصة.
وتسعى المجموعة العملاقة في مجال الترفيه عبر هذه الخدمة إلى استقطاب مستخدمين من فئات عمرية أكبر لتكون مكمّلة لمنصتها المستقبلية "ديزني +" التي تتوجه خصوصا للعائلات، ولمنصتها للمحتويات الرياضية عبر البث التدفقي "إي أس بي ان".
ومنذ 2017، سرّعت "هولو" نموّها عبر إنتاج مسلسلات عدة بارزة بينها "ذي هاندمايدز تايل" الذي نال جوائز عدة.
والأربعاء، كشفت الخدمة عن مسلسلات جديدة عدة بينها مشروعان مستوحيان من عالم مارفل التابعة لديزني هما "غوست رايدر" و"هيلستروم" سيعرضان في 2020.

نيكول كيدمان
ستشارك في إنتاج مسلسل من اخراج ديفيد كيلي

ويضاف هذان العملان الجديدان إلى "راناويز" وهو أيضا من عالم مارفل وتبثه "هولو" منذ 2017، وأربعة برامج أخرى من عالم الرسوم المتحركة.
وأعلنت هولو أيضا عزمها انتاج مسلسل مقتبس من الرواية الناجحة "ناين برفكت سترينغرز" لليان مورياتي مؤلفة "بيغ ليتل لايز". وستشارك أيضا في إنتاج المسلسل الممثلة نيكول كيدمان ويشارك في إخراجه ديفيد كيلي مؤلف مسلسلات "ألي ماكبيل" و"ذي براكتيس" و"بيغ ليتل لايز".
وأعلنت هولو أيضا البدء بتحضير مسلسل "ذي دروب أوت" المخصص لمسيرة إليزابيت هولمز التي أسست مختبر تيرانوس في سن التاسعة عشرة.
وكشفت المنصة أيضا عن طلبها إنجاز موسم ثان من مسلسليها الجديدين "بن 15" و"رامي" اللذين حصدا أصداء إيجابية من النقاد والجمهور، بعد بضعة أيام من التجديد لمسلسل "شريل" وهو من الأعمال الكوميدية الناجحة.
وفي 2018، أعلنت "هولو" إنتاج مسلسلات بارزة عدة بينها "ذي غرايت" مع إيل فانينغ عن كاترين الثانية إمبراطورة روسيا.