باريس تستقبل معرضاً للصور الفوتوغرافية يحاكي الواقع العراقي

كتب ـ عقيل غني جاحم
المعرض نال إعجاب الحاضرين

أقام المصور الإخباري العراقي من محافظة النجف الأشرف علاء المرجاني معرضاً للصور الفوتوغرافية في العاصمة الفرنسية باريس واستمر لسبعة أيام متواصلة وحضره العديد من المصورين والإعلاميين الفرنسيين والأوربيين والدوليين.

وقال علاء المرجاني إن "المعرض شمل أكثر 150 صورة رسمت المشهد العراقي بكامله بأفراحه ومسراته وأحزانه ونقلت الواقع العراقي المدني والريفي والإنساني", مضيفاً أن "المعرض نال إعجاب الحاضرين بكل فئاتهم وثمنوا وجود مصور عراقي بهذه الحرفية والاحترافية لنقل واقع بلده الخارج توه من الديكتاتورية، وهو يحارب الإرهاب والقتل لينال حريته".

وتابع المرجاني أن معرضه الشخصي "أقيم في العاصمة باريس بدار الأوبرا وسيعرض أيضا في مدينة ليون الفرنسية", مشيرا إلى نيته إقامة معارض أخرى حيث وجهت له دعوة من مؤسسة ترعى المصورين الصحفيين في مدينة برلين الألمانية.

المصور علاء المرجاني

يذكر أن المصور المرجاني مصور إخباري صحفي محترف عمل في محافظة النجف مع وكالة أسوشيتد برس الدولية كمصور محترف نشرت صوره في معظم صحف العالم، وأقام العديد من المعارض الشخصية الدولية في العراق وخارجه ونال العديد من الجوائز الدولية، وحصل أخيراً على شهادة تقديرية لإقامته المعرض الأخير في فرنسا.