بارما يفسد افراح يوفنتوس ويحرز كأس إيطاليا

مدرب يوفنتوس لم يشرك كل لاعبيه الأساسيين فاستحق الهزيمة

بارما (ايطاليا) - أنقذ بارما موسمه باحراز لقب مسابقة كأس ايطاليا في كرة القدم وحرمانه يوفنتوس من تحقيق الثنائية عندما تغلب عليه 1-صفر الجمعة في اياب الدور النهائي في بارما.
وسجل البرازيلي جونيور هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة.
وكان يوفنتوس فاز 2-1 ذهابا في تورينو، بيد ان بارما احرز اللقب لتسجيله هدفا خارج أرضه.
وكان يوفنتوس يسعى الى احراز الثنائية بعدما توج بطلا للدوري للمرة السادسة والعشرين في تاريخه الماضي، بيد ان بارما كان له رأي اخر وحرمه من ذلك منقذا موسمه بعدما حل عاشرا في الدوري.
وضمن بارما بالتالي المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.
وكان للهدف الذي سجله الدولي الياباني هيديتوشي ناكاتا في الوقت بدل الضائع من مباراة الذهاب في 25 نيسان/ابريل الماضي دور كبير لتتويج بارما بطلا للمسابقة لان انتصاره بهدف نظيف اليوم كان كافيا لذلك.
وخاض يوفنتوس المباراة في غياب ابرز نجومه في مقدمتهم الهولندي ادغار دافيدز والتشيكي بافل ندفيد، كما فضل مدرب مارتشيللو ليبي الاحتفاظ بهداف الدولي الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه والدولي الايطالي اليساندرو دل بييرو على مقاعد الاحتياط وأشركهما في الشوط الثاني الى جانب الدولي التشيلي مارتشيلو سالاس، الذي لعب مباراته الاولى بعد غيابه عن الملاعب لمدة 7 اشهر بسبب الاصابة في ركبته، لكن دون نتيجة.
وسجل جونيور الهدف الوحيد اثر ركلة ركنية نفذها ناكاتا.
وكاد بارما يضيف الهدف الثاني بعد دقائق من هدفه الاول عندما سدد الارجنتيني المخضرم روبرتو سنسيني كرة برأسه انقذها حارس يوفنتوس الاوروغوياني فابيان كاريني قبل ان يشتتها تشيرو فيرارا.
وانقذ الحارس البرازيلي كلاوديو تافاريل فريقه بارما من هدف التعادل عندما تصدى لمحاولة نيكولا اموروزو.