بارتي تسترجع قمة التصنيف العالمي، وأندريسكو تقفز للمركز الخامس

الأسترالية آشلي بارتي تعود لصدارة التصنيف بعد أقل من شهر واحد من خسارة القمة، وبطلة أميركا المفتوحة تستفيد من أول لقب في مسيرتها بالبطولات الكبرى لتقدم عشرة مراكز.


لا تغيير في تصنيف اللاعبين المحترفين

واشنطن - استعادت الأسترالية آشلي بارتي صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في التنس بعد أقل من شهر واحد من خسارة القمة بينما تقدمت بيانكا أندريسكو بطلة أميركا المفتوحة إلى المركز الخامس بعد أول لقب في مسيرتها بالبطولات الكبرى.

وفازت أندريسكو على سيرينا وليامز 6-3 و7-5 في نهائي يوم السبت لتواصل سلسلة من 13 فوزا دون هزيمة حيث أحرزت أيضا لقب كأس روجرز في تورونتو لتظهر في قائمة أفضل عشر لاعبات للمرة الأولى في مسيرتها.

وقالت أندريسكو، التي قفزت عشرة مراكز، "لا أريد أن أتعامل مع أي شيء باعتباره مضمونا. هذه هي اللحظات التي يعيشها المرء وأنا أشعر بامتنان شديد".

وبعد الفوز بالمجموعة الأولى والتقدم 5-1 في المجموعة الثانية خسرت أندريسكو إرسالها مرتين أمام اللاعبة الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الكبرى قبل أن تكسر إرسال اللاعبة الأمريكية المخضرمة وتفوز بالمواجهة وتصبح أول كندية في حقبة الاحتراف تتوج بلقب كبير.

وخرجت بارتي، بطلة فرنسا المفتوحة، من بطولة أميركا من دور الستة عشر لكنها استعادت القمة بعدما خرجت نعومي أوساكا الفائزة باللقب في نيويورك العام الماضي من الدور ذاته.

وتراجعت اللاعبة اليابانية أوساكا، التي فازت على سيرينا في نهائي العام الماضي، إلى المركز الرابع بينما تقدمت التشيكية كارولينا بليسكوفا والأوكرانية إيلينا سفيتولينا إلى المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

كما تراجعت سيمونا هاليب، بطلة ويمبلدون، خطوتين لتصبح في المركز السادس وتراجعت سيرينا أيضا خطوة لتصبح تاسعة رغم الوصول إلى النهائي للعام الثاني على التوالي.

وفي تصنيف اللاعبين المحترفين لم يحدث أي تغيير في ترتيب أول ثلاثة مصنفين ببقاء نوفاك ديوكوفيتش على القمة يليه رفائيل نادال، الذي أحرز لقبه 19 في البطولات الكبرى يوم الأحد، ثم روجر فيدرر فيما تقدم دانييل ميدفيديف، وصيف البطل، إلى المركز الرابع في أفضل مركز في مسيرته.

وحقق ميدفيديف سجلا رائعا منذ خروجه من الدور الثالث في ويمبلدون إذ بلغ النهائي في أربع بطولات متتالية وأحرز لقب سينسناتي الشهر الماضي.