بادو الزاكي مدربا لـ'أسود الأطلس'

لإعادة مجد المنتخب المغربي

روما - سيشرف الحارس الدولي السابق بادو الزاكي على منتخب المغرب لكرة القدم في كأس أمم افريقيا لكرة القدم في المغرب 2015، بحسب ما علمت مصادر اعلامية من مصادر مقربة من الاتحاد المغربي.

ومن المتوقع ان يتم تقديم الزاكي رسميا مدربا لمنتخب "أسود الأطلس" في مؤتمر صحافي دعا اليه اتحاد اللعبة الساعة الخامسة بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

واشرف الزاكي (55 عاما) على منتخب المغرب بين عامي 2002 و2006 وقاده الى نهائي كأس امم افريقيا 2004 عندما خسر امام جاره التونسي.

وكان الزاكي احد ابرز لاعبي منتخب "اسوط الاطلس" في كأس العالم 1986 في المكسيك عندما بلغ الدور الثاني وخسر بصعوبة امام المانيا الغربية صفر-1.

واختار الاتحاد المحلي الزاكي على حساب الفرنسي ايرفيه رينار مدرب زامبيا السابق، الهولندي ديك ادفوكات والايطالي المخضرم جوفاني تراباتوني.

وكان الزاكي الذي اعلن ترشحه سابقا قال: "قدمت مشروعا قويا لإعادة المنتخب الوطني إلى أمجاده السابقة. انه مشروع على المدى القريب ويتعلق بإعداد منتخب قوي ينافس في كاس افريقيا 2015 ولما لا إحراز اللقب".

ويستعد المنتخب المغربي الذي فشل في التأهل الى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل الصيف المقبل، لنهائيات كأس امم افريقيا التي يستضيفها على ارضه العام المقبل من 17 كانون الثاني/يناير الى 7 شباط/فبراير.

وتأخر تعيين مدرب جديد للمنتخب المغربي بسبب غياب رئيس جديد للاتحاد المغربي، علما بان الاتحاد الدولي (فيفا) ابطل انتخاب فوزي لقجع رئيس نهضة بركان خلفا لعلي الفاسي الفهري في تشرين الثاني/نوفمبر بعد انتخابات مشحونة استغرقت 14 ساعة، قبل ان يعاد انتخاب لقجع في نيسان/ابريل.