باتيستا: الارجنتين عجزت عن استثمار افضل الفرص للفوز ببطولة كوبا اميركا

باتيستا: لم نلعب بطريقة سيئة

سانتا في - رأى مدرب المنتخب الارجنتيني سيرخيو باتيستا ان خروج البلد المضيف من الدور ربع النهائي لكأس اميركا الجنوبية "كوبا اميركا" لكرة القدم "ليس بالاخفاق"، نافيا احتمال استقالته من منصبه.

وكان المنتخب الارجنتيني الذي يلهث وراء لقبه الاول منذ تتويجه للمرة الرابعة عشرة بلقب كوبا اميركا عام 1993 في الاكوادور، ودع البطولة القارية السبت بخسارته امام نظيره الاوروغوياني بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.

واشار باتيستا الذي خلف الاسطورة دييغو مارادونا بعد اخفاق مونديال جنوب افريقيا 2010، الى انه كان راضيا عن الكرة التي قدمها فريقه في البطولة القارية، مضيفا "لا اعتقد انه اخفاق، قمنا بكل شيء ممكن من اجل محاولة الفوز بالكأس، لكننا لم نتمكن من ذلك. الاخفاق كلمة قاسية جدا، عملنا من اجل الفوز بالبطولة".

واعتبر باتيستا ان الارجنتين قدمت اداء جيدا في المرحلة الاولى من اللقاء لكنها عجزت عن استثمار افضليتها ما تسبب بتزعزع صفوفها، مضيفا "توازن اللعب الذي اردناه لم يحصل. اليوم، لم نلعب بطريقة سيئة، خلقنا الفرص للتسجيل لكننا لم نجح في ترجمتها. سنواصل العمل من اجل الوصول الى المستوى المطلوب".

ورفض باتيستا الحديث عن الاستقالة من منصبه، قائلا "لا افكر بهذا الامر، نحن نشعر بالم الهزيمة لكن علينا مواصلة العمل. بدأت عملي قبل خمسة او ستة اشهر، كنا ننوي الفوز بكوبا اميركا لكن هدفنا الاساسي متمثل باحراز كأس العالم. سنحاول العمل مستقبلا على الناحيتين النفسية والفنية، ونحن نفكر منذ الان بالادوار الفاصلة (تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم)، وهذا موضوع اهم بكثير".

وتحدث باتيستا عن نجم المنتخب ليونيل ميسي، قائلا بانه "لعب 30 دقيقة استثنائية" وبانه "قدم مباراة جيدة جدا، وهو لاعب اظهر اهميته".

وفي الجهة المقابلة، كان مدرب الاوروغواي اوسكار تاباريز راضيا عن اداء فريقه، معتبرا ان منتخبه بدأ الان يظهر مستواه الحقيقي بعد الاداء المتواضع في الدور الاول.

واضاف تاباريز الذي قاد الاوروغواي الصيف الماضي الى نصف نهائي كأس العالم للمرة الاولى منذ 40 عاما، "نحن نشعر بالرضى تماما. كنا ندرك بان الفريق يتطور، ونسبة الى التاريخ الكبير وقيمة الخصم والجمهور الذي كان ضدنا...فنحن نشعر بالرضى التام".

وعن مباراة نصف النهائي ضد البيرو، قال تاباريز "ستكون مباراة بين فريقين متكافئين، وسنرى من سيفوز. ستكون مباراة صعبة وعلينا البحث عن الانتصار...".‏