ايطاليا تثأر من فرنسا في مونديال الشباب

ايطاليا تحقق الاهم

تشيونان (كوريا الجنوبية) - اكملت منتخبات ايطاليا والولايات المتحدة والمكسيك عقد الدور ربع النهائي لكأس العالم للشباب لكرة القدم (دون 20 عاما) في كوريا الجنوبية، بحجزها البطاقات الثلاث الاخيرة على حساب فرنسا ونيوزيلندا والسنغال على التوالي الخميس في ختام ثمن النهائي.

ولحقت المنتخبات الثلاثة بالبرتغال وفنزويلا والاوروغواي وزامبيا وانكلترا.

وتأهلت ايطاليا بفوزها على فرنسا بطلة 2013 بهدفين لريكاردو اورسوليني (27) وجوزيبي بانيكو (43) مقابل هدف لجان-كيفان اوغوستان (37 من ركلة جزاء).

وثأر المنتخب الإيطالي من نظيره الفرنسي الذي كان قد تفوق عليه في نهائي بطولة أوروبا تحت 19 سنة برباعية نظيفة.

ويشكل الاقصاء نكسة لفرنسا التي كان القيمون عليها يتطلعون الى بلوغ الدور نصف النهائي على الاقل، علما ان المنتخب كان احد المرشحين للقب.

وهي المرة الاولى التي تخرج فيها فرنسا من الدور ثمن النهائي، فيما بلغ المنتخب الإيطالي ربع النهائي للمرة الرابعة في تاريخه.

وتلتفي ايطاليا في الدور المقبل مع زامبيا الاثنين المقبل.

وحجزت المكسيك وصيفة النسخة الاولى في 1977 بطاقتها على السنغال رابعة نسخة 2015 بفوز قاتل تدين به الى رونالدو موريل الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 89.

واستغلت المكسيك تراجع السنغاليين الى الدفاع بسبب النقص العددي في صفوفهم اثر طرد جويي أليون مع انتصاف الشوط الثاني لنيله الإنذار الثاني.

وتلعب المكسيك في ربع النهائي الاثنين المقبل مع انكلترا.

وسحقت الولايات المتحدة منافستها نيوزيلندا بسداسية نظيفة تناوب على تسجيلها جوشوا سارجنت (32) وجيريمي ايبوبيسي (64) وبروكس لينون (65) وجاستن غلاد (76) واوستون تراستي (84) ولاغوس كونغا (90).

وهو الهدف الرابع لسارجنت في البطولة فتساوى في صدارة لائحة الهدافين مع ، كما انه لحق بجوزي التيدور (كندا 2007) وايدي جونسون (الامارات 2003) وتايلور تويلمان (نيجيريا 1999) على لائحة افضل الهدافين الاميركيين في نسخة واحدة من مونديال الشباب.

وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها الولايات المتحدة الدور ربع النهائي للعرس العالمي، والسادسة في تاريخها.

وتلعب الولايات المتحدة مع فنزويلا التي تخوض ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخها، الاحد المقبل في افتتاح الدور ربع النهائي. وتلتقي في اليوم ذاته البرتغال بطلة 1989 و1991 ووصيفة 2011 مع الاوروغواي وصيفة 1997 و2013.

وتغيب صربيا حاملة اللقب والبرازيل صاحبة المركز الثاني على لائحة المنتخبات الاكثر تتويجا برصيد 5 القاب (حلت وصيفة 4 مرات)، علما انها المرة الخامسة على التوالي يغيب فيها المنتخب البطل عن البطولة (الارجنتين وغانا والبرازيل وفرنسا وصربيا).

وخرجت الارجنتين حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب في البطولة (6 القاب وحلت وصيفة عام 1983) من الدور الاول للمرة الثانية على التوالي.