ايرادات 'حرب النجوم' تنسف بالسرعة القصوى حاجز المليار دولار

بثبات نحو الرقم القياسي الثاني

واشنطن - لا يزال فيلم "ذا فورس أويكنز" أحدث أجزاء سلسلة أفلام "حرب النجوم-ستار وورز" يحقق إيرادات ضخمة وبات قريبا من تجاوز مليار دولار في مختلف أنحاء العالم بحلول الأحد ليصبح أول فيلم يتخطى عتبة المليار دولار بهذه السرعة.

وقالت شركة والت ديزني في بيان إن مبيعات التذاكر لفيلم "ستار وورز: ذا فورس أويكنز" عالميا بلغت 890.3 مليون دولار الجمعة وستتجاوز مليار دولار في عطلة نهاية الأسبوع.

وطرح الفيلم في عدد من دول العالم في 16 ديسمبر كانون/الأول الجاري قبل أن يعرض في أميركا الشمالية في اليوم التالي.

ووفقا لدراسة أجرتها شركة رنتراك المتخصصة في أبحاث صناعة السينما من المنتظر أن يتجاوز الفيلم مليار دولار الاحد على أقصى تقدير في اليوم 12 لطرحه بدور السينما.

وقالت رنتراك إن فيلم "جوراسيك بارك" مازال صاحب الرقم القياسي لأسرع فيلم يحصد مليار دولار من الإيرادات لكنه احتاج إلى 13 يوما ليحقق ذلك في وقت سابق هذا العام.

وسبق للفيلم الجديد من سلسلة "حرب النجوم" التفوق على "جوراسيك بارك" كأكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات في أول عطلة نهاية أسبوع بعد أن حقق 529 مليون دولار في أنحاء العالم.

وبعد مجموعة أفلام بين 1999 و2005 كانت مخيبة للآمال مقارنة مع الثلاثية الأصلية التي بدأت في 1977 قال المشاهدون لفيلم "ذا فورس أويكينز" إن السحر عاد من جديد.

وتعود سلسلة أفلام "حرب النجوم" إلى جذورها في الجزء السابع مع شخصياتها الشهيرة هان سولو ولوك سكايووكر والأميرة ليا ومع الممثلين الأصليين وفي مقدمتهم هاريسن فورد.

وتدور أحداث القصة في "زمن بعيد جداً وفي مجرة بعيدة، حيث يقوم "تحالف الثوار" بالبحث عن الحرية بقيادة الأميرة ليا. ويخططون لتدمير محطة "نجم الموت الفضائية"، التي تم إنشاؤها من قبل الإمبراطورية المجرية.

ويدخل في وسط الصراع مزارع يحصل من غير قصد على مخطط سرقة نجم الموت.