ايتون وميريت يتطلعان لذهب بطولة العالم لألعاب القوى

ايتون للحفاظ على القمة في موسكو

يتصدر اشتون ايتون واريس ميريت ولكل منهما رقم قياسي عالمي تشكيلة قوية للفريق الأميركي الذي سينافس في بطولة العالم لألعاب القوى في موسكو الشهر المقبل حسبما كشف بيان صادر عن الاتحاد الأميركي لألعاب القوى الاثنين.

وانضم تسعة من حاملي الألقاب العالمية الحاليين و18 آخرين من أصحاب الميداليات الاولمبية في منافسات الفردي إلى ايتون لاعب العشاري وميريت عداء سباقات الحواجز لمسافة 110 أمتار واللذين فاز كل منهما بذهبية في ألعاب لندن الاولمبية العام الماضي.

وتضم التشكيلة أيضا آخرين نافسوا في لندن هما كريستيان تايلور (وثب ثلاثي) واليسون فيلكس (عداءة سباقي 200 وأربعة في 100 متر تتابع) وجين سور (القفز بالزانة) وبريتني ريز (القفز العالي).

وسيفتقد الفريق لصاحب الرقم العالمي السابق تايسون غاي الذي انسحب من بطولة العالم بعد سقوطه في اختبار للمنشطات. وكان من المتوقع أن ينافس غاي غريمه الجاميكي يوسين بولت صاحب الرقم القياسي العالمي في سباقي 100 و200 متر وأن يكون ضمن تشكيلة الفريق الأميركي في سباق التتابع أربعة في 400 متر خلال البطولة التي ستقام بين العاشر والثامن عشر من أغسطس/اب المقبل.

وتصدرت الولايات المتحدة ترتيب الميداليات في بطولة العالم السابقة بشنغهاي 2011 (برصيد 12 ميدالية) وفي منافسات ألعاب القوى بألعاب لندن 2012 (برصيد تسع ميداليات) ومن المتوقع أن تحافظ على القمة في موسكو.