اول هاتف ذكي باكورة 'والت ديزني'

هل سيكون قبلة الاطفال في المقام الاول؟

واشنطن - كشفت شركة "والت ديزني" الأميركية، إحدى أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم، عن أول هاتف ذكي خاص بها، وهو الهاتف الذي أطلقت عليه اسم "ديزني ماجيك".

واسس والتر إلياس والت ديزني وهو أشهر رائد في مجال التحريك شركة "والت ديزني" وهو أيضا مخترع المنتزه الشهير "ديزني لاند"، وابتكر عددًا من الشخصيات المتحركة الأكثر شهرة في العالم من بينها ميكي ماوس ودونالد داك.

ووالت ديزني يعد أكثر شخص في التاريخ حصل على أكبر عدد من الجوائز العالمية فقد فاز بـ 22 جائزة أوسكار وترشح لـ 37 جائزة أوسكار، بالإضافة إلى حصوله على 3 جوائز أوسكار تكريمية فخرية.

ويملك هاتف ديزني "ماجيك" 1 شاشة بقياس 4.5 بوصة بدقة عرضHD، ومدعوم بمعالج رباعي النواة من شركة "ميدياتك" يعمل بسرعة 1.2 غيغاهرتز.

ويضم الهاتف ذاكرة تخزين عشوائية سعة 1 غيغابايت بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعة 16 غيغابايت، كما زود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل مزودة بفلاش، وكاميرا أخرى أمامية بدقة 2 ميغابكسل.

وسيعمل الهاتف "ديزني ماجيك" 1 بنسخة "أندرويد 4.2.1" المعروفة باسم "غيلي بين"، وسيزود ببطارية سعة 1700 ميلي أمبير، وسيبلغ سُمك الهاتف نحو 8.5 مم ووزنه 127 غراما.

ويعد الهاتف من إنتاج قسم الهواتف النقالة "ديزني موبايل" التابع لشركة "والت ديزني" وهو القسم الذي كان يتولى إنتاج وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بشركة الإعلام والترفيه.

وعدلت "ديزني موبايل" على واجهة المستخدم الخاصة بالهاتف لتضيف إليها أيقونات وخلفيات لشخصيات ديزني الكارتونية الشهيرة مثل ميكي ماوس وميني ماوس.

وطرحت والت ديزني الهاتف في السوق الصينية مقابل نحو 326 دولارا أميركيا بثلاثة ألوان هم الأبيض والوردي والأسود، ولم توضح الشركة الأميركية أي معلومات حول طرح الهاتف في بقية الأسواق العالمية.