'اولاد بلادي' صفعة فنية في وجه مغتصبي الاطفال

لا للتلاعب بشرف الاطفال

الرباط - طرح المطرب المغربي بلال وهبي أغنية فردية جديدة تندد بالتلاعب بشرف الأطفال المغاربة وتطالب بمعاقبة كل من تسول له نفسه الحاق الضرر النفسي والجسدي بهم.

وتهاجم اغنية "ولاد بلادي" من كلمات وألحان عمر سعد وتوزيع هاني الغيام ظاهرة اغتصاب الاطفال وما تسببه من اثار جسيمة خطرة على صحتهم الجسدية والنفسية.

وتنادي الاغنية بمزيد تعزيز حقوق الطفل في المغرب والوقوف بصرامة امام كل من يعمد الى استغلال براءتهم وطهرهم.

وتاتي الاغنية على خلفية اغتصاب دانييل كالفان الاسباني الجنسية 11 طفلا من المغرب في وقت سابق مما خلف موجة غضب شديدة في صفوف المغاربة لفظاعة الجريمة المرتبكة وشناعتها.

واستقبل الملك محمد السادس الثلاثاء في القصر الملكي بالرباط، "آباء وأفراد أسر الأطفال ضحايا المجرم دانييل كالفان فينا ووعد بـ"مواكبتهم نفسيا"، على ما أفاد بيان للديون الملكي.

واكد البيان ان الملك عبر لهم "عن مشاعر تعاطفه معهم واستشعاره لمعاناتهم، سواء جراء ما تعرض له أطفالهم من استغلال مقيت، أو بسبب إطلاق سراح المعني بالأمر، بما لذلك من آثار نفسية عليهم".

وكان العاهل المغربي قرر الاحد سحب العفو الذي منحه الى الاسباني المدان باغتصاب اطفال في المغرب والذي ادى الى جدل واسع في البلاد، بحسب ما اعلن الديوان الملكي في بيان.

وجاء في البيان بحسب ما نقلته وكالة الانباء المغربية الرسمية ان الملك محمد السادس "قرر سحب العفو الملكي الذي سبق وأن استفاد منه المسمى دانييل كالفان فيينا الإسباني الجنسية".

واضاف ان "هذا السحب الاستثنائي يأتي اعتبارا للاختلالات التي طبعت القضية، ونظرا لخطورة الجرائم التي اقترفها المعني بالأمر، واحتراما لحقوق الضحايا".

والقت الشرطة الإسبانية القبض على مغتصب الأطفال الأحد عشر في المغرب، وذلك بعد الغاء العاهل المغربي الملك محمد السادس العفو الملكي الذي صدر بحقه سابقا.

وقد اعتقل كالفان في فندق في مدينة مورسيا جنوب شرق البلاد، ومن المنتظر أن يقوم قاض إسباني بالنظر في قضية عودته إلى الحبس، ومدى الخطورة التي تمثلها الجرائم التي أدين بها من طرف محكمة مغربية.

وقام الفنان المغربي بلال وهبي بطرح "اولاد بلادي" عبر قناته على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي وقال في تصريح خاص أنه "في أقل من 48 ساعة قام بتجهيز الأغنية وتسجيلها ويتمنى أن يصل صداها إلى كل ربوع المملكة".

وكان المطرب المغربي اطلق في احتفالات حفل عيد العرش 2010 اغنية ملحمة الشعب المغربي.

وكان بلال وهبي نال لقب افضل مغني صاعد باستفتاء شعبي بالاردن.

وتوجت اغنية سابقة له بعنوان "حبيبي يا ملاك" بجوائز محلية وعربية كما حظيت بنسبة مشاهدة عالية على اليوتوب فاقت 3 ملايين مشاهدة.