اوبريت اماراتي في حب مصر

هذي العمر هذي مصر

ابوظبي - يحضّر فنانون اماراتيون لاطلاق اوبريت غنائي بعنوان "هذي مصر" خلال ايام في رسالة سلام الى القاهرة جراء الظروف السياسية التي تمر بها.

واوبريت "هذي مصر" من كلمات الشاعر الاماراتي سعيد الكتبي والحان واخراج الإعلامي محمد الأحمد وغناء كل من الفنانين حسين الجسمي، فايز السعيد، عيضة المنهالي، وبلقيس أحمد فتحي.

وقام بأعمال التوزيع الموسيقي للاوبريت الموسيقار زيد عادل فيما تم تسجيله في استوديوهات فايز السعيد ساوند واستوديو فنون الإمارات وتمت أعمال التصوير عبر شركة إنيميشن آرت بإشراف فني من شهاب عبدالله.

ويعكس الاوبريت مكانة مصر لدى الاماراتيين والشعوب العربية، والدعوة لاستقرارها والوقوف الى جانبها في ظل الظروف الحالية.

ويضع القائمون على الاوبريت اللمسات الفنية النهائية عليه قبيل اطلاقه، حيث يعتبرونه بمثابة "هدية اماراتية الى الشعب المصري".

وقال بيان صادر عن فريق العمل للاوبريت ان "شباب الإمارات الذين بذلوا جهدهم في هذا العمل أرادوا أن يبينوا للعالم المكانة الغالية لمصر في قلوبهم، فهم مؤمنون بأن مصر نهضتها من نهضة العرب كلهم".

من جانبه قال الفنان الإماراتي حسين الجسمي "مصر لها مكانة كبيرة في قلبي، وهذه ليس المرة الأولى التي أغنيها فيها لمصر، سبق وقدمت أغنية تسلم الأيادي، وأنا سعيد جداً بالمشاركة في الأوبريت وأتمنى أن يقبل المصريون هدية فناني الإمارات".

وتقول كلمات الاوبريت "زايد موصينا عليك.. يا شعبها أرفع أيديك.. هذي العمر.. هذي مصر".

وسبق ان شارك فنانون عرب في اوبريت قدم للشعب المصري حمل اسم "سلامتك يا مصر" شارك فيه مطربتا لبنان ديانا حداد وإيلين خلف والفنان الكويتي نبيل شعيل والعراقي ماجد المهندس والمغربية جنات وعدد من المطربين المصريين.