اهلي جدة والقادسية في قمة ساخنة

أفضلية صاحب الارض الفنية والجماهيرية لا تكفي

الرياض - يدشن الأهلي السعودي الثلاثاء مشواره بمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستقبل القادسية الكويتي على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في الدور التمهيدي الثالث.

ويتأهل الفائز الى دور المجموعات للعب في المجموعة الرابعة التي تضم الأهلي الإماراتي وتركتور سازي تبريز الإيراني وناساف كارشي الأوزباكستاني.

ورغم أفضلية الأهلي الفنية ولعبه على أرضه وأمام جماهيره إلا أن المواجهة لن تكون سهلة خصوصا في ظل الرغبة المشتركة من الفريقين للتواجد في الدور الاول.

ويدخل الأهلي المباراة بصفوف مكتملة ومعنويات عالية سيما بعد تتويجه قبل أربعة أيام بلقب مسابقة كأس ولي العهد على حساب الهلال وهو الأمر الذي سيدفع لاعبيه لتقديم أفضل المستويات ومواصلة مشوارهم في هذا الموسم دون خسارة خصوصا وأن هدفهم ليس تجاوز القادسية فحسب وإنما المنافسة على اللقب القاري في ظل توفر الإمكانات الفنية والبشرية القادرة على الوصول إلى أبعد دور ممكن.

وكان مدرب الأهلي السويسري كريستيان غروس قد تواجد في الكويت وتابع مباراة القادسية أمام الوحدات الأردني يوم الثلاثاء الماضي ودون ملاحظاته وتعرف على إمكانات الفريق الكويتي ومكامن القوة والضعف فيه وبالتالي لن يجد صعوبة في وضع التشكيلة المناسبة والطريقة الملائمة التي تكفل للفريق الفوز والعبور لدوري المجموعات.

ويبرز في الأهلي عبدالله المعيوف وأسامة هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وحسين المقهوي ومصطفى بصاص والرباعي الأجنبي المصري محمد عبدالشافي والبرازيلي برونو سيزار ومواطنه أوزفالدو والسوري عمر السومة.

وفي المقابل يتطلع القادسية الذي تأهل بفوز صعب على الوحدات 1-صفر، إلى تجاوز عقبة الأهلي والمرور لمرحلة المجموعات رغم إدراكه صعوبة المهمة في ظل فارق الإمكانات الفنية التي تصب لمصلحة مضيفه.

وسيلعب مدربه الأسباني انطونيو بوريس بونياك بطريقة تميل للدفاع للحد من خطورة المنافس والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي قد يخطف منها هدفا يحافظ عليه حتى نهاية المباراة أو على الأقل استدراج مضيفه لركلات الترجيح.

ويملك الفريق الكويتي خليطا من لاعبي الخبرة والشباب ويبرز منهم الحارس نواف الخالدي وطلال عامر وضاري سعيد وخالد القحطاني وبدر المطوع إضافة إلى الرباعي الأجنبي المكون من الغاني رشيد صوماليا والنيجيري عبدالله شيهو والأوزباكستاني إيفان ناغاييف والسويسري دانييل سوبوتيش.