اهلا بكم في متحف الاكاذيب

مزرعة المعكرونة ترحب بكم

لوس انجليس - يعرض متحف الطرائف في سان دييغو (كاليفورنيا، غرب) مجموعة من الطرائف والاكاذيب انطلقت في الاول من نيسان/ابريل على مدى سنوات، وهي تتراوح بين المعكرونة التي تنبت على الاشجار الى الهامبرغر المصمم للاشخاص العسر وغيرها...
وصنف المتحف افضل عشر طرائف ظهرت في وسائل الاعلام الناطقة باللغة الانكليزية، وبينها:
- في 1957، اعلن برنامج على هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان الشتاء المعتدل واختفاء الحشرات التي كانت تفتك بالسباغيتي (المعكرونة)، جعلا المزارعين السويسريين يفيدون من موسم زراعي استثنائي من السباغيتي على الاشجار. وتسبب الاعلان بكمية هائلة من الاتصالات الهاتفية من اشخاص يستفسرون عن طريقة زراعة السباغيتي.
- في 1985، روت مجلة "سبورتس السترايتد" الرياضية ان لاعب بايسبول نجح في رمي كرة بسرعة 270 كيلومترا في الساعة، وانه سينضم قريبا الى فريق "نيويورك متس". واشارت الى ان اللاعب فينش اكتسب هذه المهارة عن طريق التدرب في دير في التيبت.
- في 1962، كان للسويد محطة تلفزة وحيدة تبث بالابيض والاسود، وقد ظهر على شاشتها في الاول من نيسان/ابريل تقني ابلغ المشاهدين انه بات في امكانهم رؤية صور بالالوان بفضل آلية جديدة تقضي بان يضعوا جوربا من النايلون امام جهاز التلفزيون.
- في 1966، اعلنت شبكة المطاعم السريعة "تاكو بيل" انها اشترت من الحكومة الفدرالية جرس الحرية في فيلادلفيا، وهو رمز تاريخي للاستقلال الاميركي، لكي تطلق عليه اسمها، ما اثار اتصالات منددة من عدد كبير من المواطنين.
- في 1992، اعلنت الاذاعة العامة الاميركية ان ريتشارد نيكسون سيترشح مجددا الى الانتخابات الرئاسية مع شعار جديد "لم افعل شيئا سيئا ولن افعل ذلك مرة جديدة". وكان احدهم يقلد صوت نيكسون في الاعلان الذي ظهر فيه الرئيس الاميركي السابق شخصيا.
- في 1998، نشر مقال موقع من "المكسيكيون الجدد للعلوم والعقل" يشير الى ان ولاية الاباما غيرت قيمة النسبة الثابتة "باي = 3.14159" المعروف في الرياضيات لتصبح له "قيمة مستوحاة من الكتاب المقدس" هي 3 فقط.
- في 1998، نشرت شبكة المطاعم السريعة "برغر كينغ" في صحيفة "يو اس ايه توداي" اعلانا في صفحة كاملة يعلن تصنيع هامبرغر خاص للعسر مخصص للاميركيين الذين يستخدمون يدهم اليسرى في تناول الطعام. وقالت الشبكة انها تلقت الاف الطلبات على الهامبرغر الجديد.
- في 1995، ذكرت مجلة "ديسكوفر ماغازين" ان عالما بيولوجيا معروفا ابريل بازو اكتشف نوعا حيوانيا جديدا في القطب الجنوبي، عظام رأسه مسطحة ويمكنه ان يخرق الجليد بسرعة كبيرة، وانه يستخدم هذه الوسيلة لطرد طيور البطريق.
- في 1976، اعلن عالم الفضاء البريطاني باتريك مور عبر الاذاعة ان حدثا استثنائيا سيحصل في الاول من نيسان/ابريل الساعة 9:47، ويتمثل في اختباء كوكب بلوتو وراء جوبيتر، وان هذا التوزع الجديد سيخفف من قوة الجاذبية على الارض. وقال مور للمستمعين انهم اذا قفزوا عن الارض في هذا الوقت بالذات سيشعرون انهم يحلقون. واتصل مئات الاشخاص ليقولوا انهم احسوا فعلا بهذا الشعور.