انكلترا مرشحه بقوة لاحراز لقب كأس العالم للشباب

انكلترا في مهمة شاقة

تشيونان (كوريا الجنوبية) - بلغ المنتخب الانكليزي نصف نهائي كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) في كرة القدم المقامة في كوريا الجنوبية، بفوزه الاثنين على نظيره المكسيكي 1-صفر.

وسجل دومينيك سولانك الهدف الوحيد في الدقيقة 47.

وتلتقي انكلترا التي خسرت جهود جوش اونوماه بالبطاقة الصفراء الثانية (73)، الخميس في نصف النهائي مع ايطاليا التي تغلبت الاثنين على زامبيا 3-2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2).

وتأهلت انكلترا الى نصف النهائي للمرة الثالثة حيث حلت رابعة عام 1981 وثالثة عام 1993، بينما حلت المكسيك وصيفة النسخة الأولى عام 1977 في تونس (خسرت امام الاتحاد السوفياتي بركلات الترجيح)، ورابعة في 2005 وثالثة في 2011.

وخاضت المكسيك ربع النهائي للمرة الثامنة، مقابل 3 لانكلترا.

وباخراجها المكسيك، اصبحت انكلترا - كما ايطاليا - من المرشحين بقوة لاحراز اللقب مع خروج فرنسا والمانيا وغياب الاربعة الاوائل في نسخة 2015 في نيوزيلندا، صربيا والبرازيل ومالي والسنغال.

على ملعب تشيونان، هددت انكلترا مرات عدة في الدقائق العشر الاولى مرمى منافستها التي تألق دفاعها، قبل ان يتحسن مستوى المنتخب المكسيكي ومحاولته تنفيذ هجمات خجولة في معظمها.

وسنحت فرصة خطرة للانكليزي آدم ارمسترونغ صدها الحارس المكسيكي ابراهام روميرو (30)، وردت المكسيك بكرة خطرة ايضا لباولو يريزار أبعدها الحارس الانكليزي فريدي وودرام (31).

وفي بداية الشوط الثاني، افتتح دومينيك سولانك التسجيل بعد كرة بينية خلف الدفاع المسكيكي داخل المنطقة اطلقها بيسراه فارتطمت بالقدم اليسرى لروميرو ودخلت شباكه (47).

وفي الدقيقة 53، ناب القائم الأيسر عن روميرو في صد كرة لأونوماه الذي طرد في الدقيقة 73 بعد نيله بطاقة ثانية، وسط تراجع من منتخب بلاده للحفاظ على تقدمه.

وشهدت الدقائق الاخيرة فرصا عدة للمسكيك لم يستغل اي منها.