انكلترا تهزم تونس في اللحظات الأخيرة باثنين مقابل واحد

هاري كين يقود منتخب إنكلترا لفوز مثير على نظيره التونسي بنتيجة 2 مقابل 1 على ملعب فولغوغراد أرينا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة لمونديال روسيا 2018، حيث سجل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.



منتخب إنكلترا يحصد ثلاث نقاط ليحل ثانيا خلف منتخب بلجيكا بفارق الأهداف


المنتخب التونسي لم يفلح في الحفاظ على نتيجة التعادل


المنتخب التونسي دخل المباراة ضد انكلترا مربكا


إصابة تبعد حارس نسور قرطاج معز حسن بعد أداء مميز

فولغوغراد - قاد هاري كين منتخب إنكلترا لفوز مثير على نظيره التونسي اليوم الاثنين بنتيجة 2 مقابل 1 على ملعب فولغوغراد أرينا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة لمونديال روسيا 2018.

 وتقدم القائد هاري كين هداف توتنهام بهدف لمنتخب إنكلترا في الدقيقة 11 ثم عادل فرجاني ساسي لاعب المنتخب التونسي (ولاعب سط النصر السعودي) النتيجة لنسور قرطاج من ضربة جزاء في الدقيقة 34 وفي الوقت بدل الضائع للمباراة خطف كين هدف الفوز القاتل لمنتخب إنكلترا.

وحصد منتخب إنكلترا أول ثلاث نقاط له ليحل ثانيا في المجموعة السابعة بفارق الأهداف خلف بلجيكا التي فازت في وقت سابق اليوم الاثنين على بنما بنتيجة 3 مقابل صفر.

ويشارك منتخب إنكلترا في كأس العالم للمرة الـ15 وكانت أبرز الإنجازات السابقة للفريق هي الفوز باللقب في نسخة 1966 فيما يشارك منتخب تونس في كأس العالم للمرة الخامسة حيث خرج الفريق من دور المجموعات في مشاركاته الأربع السابقة.

 والتقى الفريقان مرة من قبل في كأس العالم وتحديدا في نسخة 1986 حيث انتهت مباراتهما في دور المجموعات بفوز إنكلترا بنتيجة 2 مقابل صفر.

وخاض منتخب إنكلترا مباراتين وديتين قبل المونديال حيث فاز على نيجيريا بنتيجة 2 مقابل 1وعلى كوستاريكا بنتيجة 2 مقابل صفر، فيما تعادل منتخب تونس مع البرتغال بهدفين مقابل هدفين ومع تركيا بنفس النتيجة قبل أن يخسر أمام إسبانيا بهدف.

وأنقذ معز حسن حارس نسور قرطاج مرماه من هدف محقق بعد مرور ثلاث دقائق حيث تصدى ببراعة لتسديدة قوية من جيسي لينغارد الذي استغل خطأ قاتلا من صيام بن يوسف وسدد من داخل منطقة الست ياردات ولكن معز أبعد الكرة بقدمه إلى ضربة ركنية.

وتألق الحارس التونسي بعد ثوان معدودة وأنقذ فريقه من فرصة أخرى محققة حيث أبعد ضربة رأس قوية من هاري ماجواير من على خط المرمى.

ولاحت ثالث فرصة خطيرة لإنكلترا في أول ست دقائق عندما مرر جيسي لينغارد كرة رائعة على خط المرمى إلى رحيم ستيرلينج الذي تعثر في التسديد لتضيع الكرة بغرابة شديدة.

وجاءت الدقيقة 11 لتشهد هدف السبق لمنتخب إنكلترا عن طريق القائد هاري كين من متابعة لضربة الرأس التي نفذها جون ستونز وأبعدها معز حسن.

وتعرض منتخب تونس لضربة قوية حيث تم إخراج الحارس معز حسن اضطراريا بسبب الإصابة. ودفع مدرب المنتخب التونسي نبيل معلول بالحارس الاحتياطي فاروق بن مصطفى لتعويض حسن.

وكان غوردان هندرسون قريبا من تسجيل الهدف الثاني لإنكلترا في الدقيقة 17 عبر تسديدة قوية زاحفة ولكن فاروق بن مصطفى أمسك الكرة بثبات.

وأهدر لينغارد فرصة محققة لمنتخب الأسود الثلاثة بعدما تهيأت له الكرة أمام المرمى مباشرة ليسدد من لمسة واحدة لكن الكرة ضلت طريقها للشباك.

وجاءت أول فرصة لمنتخب تونس في الدقيقة 27 عندما سدد فرجاني ساسي كرة قوية بعيدة المدى لكن الكرة لمست قدم أحد المدافعين وخرجت لضربة ركنية.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب منتخب الأسود الثلاثة وكان أخطرها ضربة رأس قوية من هاري ماجواير ولكن فاروق بن مصطفى تصدى للكرة بثبات.

وحصل منتخب تونس على ضربة جزاء في الدقيقة 33 من الشوط الأول نتيجة مخالفة من كايل والكر ضد فخر الدين بن يوسف ليسجل منها فرجاني ساسي هدف التعادل لنسور قرطاج.

وأنقذ المدافع صيام بن يوسف مرمى تونس من هدف محقق وأبعد ضربة رأس قوية من ماجواير من على خط المرمى.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول ضاعت فرصة مؤكدة لإنكلترا بعدما انفرد لينجارد بمرمى فاروق بن مصطفى وسدد كرة ضعيفة ولكن القائم وقف له بالمرصاد.

وانتظر منتخب إنكلترا مرور ست دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يشن أولى هجماته والتي جاءت عبر ضربة رأس من ماجوير ولكن فاروق بن مصطفى أنقذ الموقف.

ومرت أول ربع ساعة من الشوط الثاني وسط سيطرة كاملة من جانب منتخب إنكلترا لكن دون فرص حقيقية على مرمى بن فاروق بعدما ظهر الفريق التونسي أكثر تنظيما على المستوى الدفاعي.

وكان بمقدور كيران تريبيير أن يعيد إنكلترا للمقدمة في الدقيقة 69 عبر ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة لكن تسديدته الرائعة مرت بجوار القائم.

وأجرى معلول ثاني تغييراته بخروج نعيم السليتي ونزول محمد أمين بن عمر. ودفع غاريث ساوثجيت مدرب إنكلترا بتغييرين بنزول روبن لوفتوس تشيك وماركوس راشفورد مكان رحيم ستيرلينج وديلي الي.

واستمرت الهيمنة الكاملة من جانب المنتخب الإنكليزي على مجريات المباراة وسط غياب تام للفريق التونسي الذي اكتفى بأداء الدور الدفاعي أملا في الخروج بنقطة التعادل.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة أجرى معلول تغييره الأخير بخروج وهبي الخزري ونزول صابر خليفة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف هاري كين هدف الفوز القاتل لإنكلترا من ضربة رأس مباغتة بعدما تلقى تمريرة بالرأس من جوردان هندرسون.