انفجارات في الموصل، واصابة 37 مدنيا عراقيا

طائرات عديدة شاركت في الهجوم الليلي على مدن العراق

كلك (العراق) - سمع دوي ثلاثة انفجارات في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق صباح الجمعة، حسبما افاد صحفيون في منطقة كلك في كردستان العراقية الخارجة عن سيطرة الحكومة المركزية في بغداد.
وحصلت الانفجارات في حوالي الساعة 7:45 بالتوقيت المحلي (4:45 تغ) بحسب الصحافية التي تمكنت من رؤية اثر ثلاث طائرات في السماء ولكنها لم تتمكن من تحديد المواقع التي تمت اصابتها من قبل هذه الطائرات.
ومن جانبها، اوضحت قناة "الجزيرة" الفضائية في قطر أن صفارات الإنذار أطلقت في الموصل (400 كلم شمال بغداد) عند الساعة 4:45 (تغ).
وتبعد مدينة كلك التي تقع ضمن المناطق الكردية الخارجة عن سيطرة الحكومة المركزية في بغداد منذ عام 1991 على بعد حوالي اربعين كيلومترا شمال شرق مدينة الموصل، ابرز مدن شمال العراق.
وعند قرابة الساعة 4:30 بالتوقيت المحلي (01:30 تغ) اشار مراسل محطة "الجزيرة" الفضائية القطرية الى انه سمع دوي عدة انفجارات في "الموصل او في الضواحي المجاورة لها".
وقبلها بقليل اوضح ان صفارات الانذار دوت للمرة الرابعة منذ بدء العمليات العسكرية الاميركية البريطانية ضد العراق الخميس.
وافاد المراسل ان انفجارات قوية ترددت قبيل فجر الجمعة في سماء الموصل، اكبر مدن شمال العراق، دون ان يكون بمقدوره ان يحدد تأثير هذه الانفجارات.
من ناحية أخرى ذكرت وكالة الانباء العراقية ان القصف الأميركي الذي تعرضت له بغداد ليل الخميس الجمعة ادى الى اصابة 37 مدنيا بجروح، وانه استهدف مناطق سكنية.
وقالت الوكالة ان احد الابنية التي اصيبت في القصف تابع لوزارة التخطيط العراقية، وان هناك أبنية أخرى تستخدمها الإدارة العامة.