انظار الوحدة والسد والجزيرة تتجه نحو الدور التمهيدي لابطال اسيا

السعودي سامي الجابر في اول اختبار له

دبي - يلعب الوحدة الاماراتي مع ضيفه السد القطري الثلاثاء في ابوظبي في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم بطموح التاهل الى دور المجموعات.

وفاز السد بطل نسخة 2011 بصعوبة بالغة على ضيفه الرفاع البحريني بركلات الترجيح 11-10 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر) في الدور التمهيدي الثاني، ليتاهل لملاقاة الوحدة الطامح للعودة للمشاركة في البطولة القارية الغائب عنها منذ عام 2011 .

ويتاهل الفائز من المباراة للعب في المجموعة الثالثة التي تضم الهلال السعودي وفولاذ الايراني ولوموكوتيف طشقند الاوزبكستاني .

وتتجه الانظار الى السعودي سامي الجابر الذي ستكون المباراة المهمة الرسمية الاولى له مدربا للوحدة بعدما حل بديلا للبرتغالي جوزيه بيسيرو الذي اقيل من منصبه بعد سلسلة من النتائج السلبية للفريق الاماراتي.

ويملك الجابر الكثير من الذكريات الجيدة في مبارياته مع السد بعدما سبق ان قاد الهلال عندما كان مدربا له العام الماضي للفوز على الفريق القطري 5-صفر في الرياض والتعادل 2-2 في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

كما تحمل المباراة الكثير من الامور الخاصة للجابر الذي يتوجب عليه في حال تاهل الوحدة مواجهة الهلال، الفريق الذي اطلقه الى عالم الشهرة وقضى في صفوفه اجمل لحظات مشواره مع كرة القدم كلاعب.

وتحدث الجابر عن هذه الفرضية واكد ان "مواجهة الوحدة والهلال في حال أصبحت واقعا في دور المجموعات ستكون عاطفية جدا، وهمي الاول في هذه الحالة سيكون قيادة فريقي الوحدة للفوز كوني مدربا محترفا".

واستعد الوحدة بشكل جيد للمباراة بعد فوزه على بني ياس 3-1 في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الذي يحتل فيه المركز الثالث برصيد 32 نقطة وبفارق اربع نقاط عن الجزيرة المتصدر.

وسيعول الوحدة على الثنائي الارجنتيني سيباستيان تيغالي وداميان دياز والمغربي عادل هرماش والكويتي حسين فاضل، اضافة الى المخضرمين اسماعيل مطر ومحمد الشحي والمدافع الدولي حمدان الكمالي.

اما السد، فلقد اكد جاهزيته للمباراة باكتساحه ام صلال 4-1 وهي النتيجة التي اهلته لتصدر ترتيب الدوري برصيد 40 نقطة.

وضمت بعثة السد التي ستخوض المباراة البرازيلي ادينالدو غرافيتي الذي انضم للفريق القطري قبل ايام قادما من الاهلي الاماراتي، وهو سيشكل ورقة رابحة في تشيكلة المدرب المغربي حسين عموتة اضافة الى البرازيلي الاخر موريكي والجزائري نذير بلحاج والكوري الجنوبي لي جونغ وابراهيم خلفان ثاني افضل لاعب في اسيا وعلي اسد وابراهيم ماجد وعبد الكريم حسن وحسن الهيدوس.

بونيودكور-الجزيرة

وفي مباراة ثانية، يامل الجزيرة الاماراتي ان ينقل نجاحاته المحلية الى الاستحقاق القاري عندما يخوض اختبارا صعبا امام مضيفه بونيودكور الاوزبكستاني في طشقند.

ويتاهل الفائز من المباراة للعب في المجموعة الاولى التي تضم النصر السعودي ولخويا القطري وبيروزي الايراني.

ويتصدر الجزيرة ترتيب الدوري الاماراتي برصيد 36 نقطة، وهو يقدم بداية موسم مميزة بقيادة مدربه البلجيكي ايريك غيريتس مع تالق لافت للاعبه المونتينغري ميركو فوسنيتيش الذي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا، اضافة الى علي مبخوت هداف كأس اسيا الاخيرة برصيد 5 اهداف والارجنتيني مانويل لانزيني والبوركينابي جوناثان بيترويبا.

وسيكون الجزيرة امام تحد خاص للتاهل الى دور المجموعات الذي لم يغب عنه منذ عام 2009 حين شارك في البطولة القارية للمرة الاولى في تاريخه.