انتر ميلان يعود الى سكة الانتصارات في الدوري الايطالي

فوز ثمين لانتر

روما - عاد انتر ميلان الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات في المرحلتين الاخيرتين بتغلبه على ضيفه سمبدوريا 3-1 السبت على ملعب "جوسيبي مياتزا" في ميلانو في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ومنح دانيلو دامبروزيو التقدم لانتر ميلان بيمناه من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية في الدقيقة 23.

وبات دامبروزيو اول لاعب ايطالي يسجل هدفا لانتر ميلان في الدوري بعد 66 هدفا سجلها لاعبوه الاجانب.

وكان اندريا رانوكيا اخر لاعب يسجل هدفا لانتر ميلان في الدوري وتحديدا في 15 كانون الاول/ديسمبر 2014 في مرمى كييفو.

وعزز المدافع الدولي البرازيلي جواو ميراندا تقدم انتر ميلان بضربة رأسية من مسافة قريبة (57) هو الاول له منذ انضمامه الى صفوفه قادما من اتلتيكو مدريد الاسباني الصيف الماضي.

وعزز الارجنتيني ماورو ايكاردي بالهدف الثالث من هجمة مرتدة ومجهود فردي من منتصف الملعب انهاه بتسديدة زاحفة من حافة المنطقة ارتطمت بالقائم الايسر للحارس ماتيا كاساني وعانقت الشباك (73).

وقلص فابيو كوالياريلا الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش.

وارتقى انتر ميلان الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة امام روما الذي يستضيف باليرمو الاحد. امام سمبدوريا الذي تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز السابع عشر.

وفي مباراة ثانية، حسم هيلاس صاحب المركز الاخير دربي مدينة فيرونا في صالحه بتغلبه على كييفو الثاني عشر 3-1 ايضا.

وسجل لوكا طوني (29) وجامباولو باتزيني (57) والمولدافي ارتر يونيتا (90+5) اهداف هيلاس فيرونا، وسيرجيو بيليسييه (71 من ركلة جزاء) هدف كييفو.

واكمل هيلاس فيرونا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه اليوناني فانغيليس موراس في الدقيقة 70.

ورفع هيلاس فيرونا رصيده الى 18 نقطة في المركز الاخير مقابل 31 نقطة للكيفو.

وتستكمل المرحلة الاحد بلقاءات اتالانتا مع فيورنتينا، وجنوى مع اودينيزي، وساسوولو مع امبولي، وتورينو مع كاربي، وفروزينوني مع لاتسيو، وروما مع باليرمو، على ان تختتم بعد غد الاثنين بلقاء نابولي مع ميلان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 58 نقطة من 26 مباراة

2- نابولي 56 من 25

3- فيورنتينا 49 من 25

4- انتر ميلان 48 من 26

5- روما 47 من 25