امير الظلام: عادل امام ينسحب من السوق للمرة الرابعة

القاهرة
الاب سمع كلام الابن

للمرة الرابعة قرر الفنان عادل إمام تأجيل فيلم "أمير الظلام" الذي انتهى تصويره منذ عام تقريبا وكان مقررا عرضه خلال عيد الأضحى المبارك.
القرار جاء بناء على طلب رامي إمام مخرج الفيلم لاضافة مجموعة رسوم متحركة باستخدام الكمبيوتر وهو الأمر الذي يجعل تجهيز الفيلم قبل العيد مستحيلا.
كانت المرة الأولى التي انسحبت فيها عادل امام بفيلمه خلال الموسم الصيفي الماضي حيث فوجئ بأن فيلم محمد هنيدي "جاءنا البيان التالي" حجز 54 دار عرض سينمائية ولم يجد عادل العدد الكافي لفيلمه.
المرة الثانية التي انسحب فيها في بداية الموسم الشتوي الحالي حيث وجد ان الاقبال الجماهيري ضعيف بسبب بداية الموسم الدراسي وانشغال الاسر بالمدارس.
جاءت الفرص الثالثة للعرض خلال عيد الفطر الماضي لكن عادل انسحب بفيلمه ورفض عرضه لوجود مجموعة افلام جديدة مثل "رحلة حب" بطولة محمد فؤاد و"جواز بقرار جمهوري" بطولة هاني رمزي و"مواطن ومخبر وحرامي" بطولة صلاح عبدالله. ووجد عادل امام ان فيلمه سوف يظلم وسط هذه الاعمال التي تعتمد على الشباب.
ثم كان قرار عادل امام بضرورة عرض فيلمه "امير الظلام" في عيد الاضحى لأنها الفرصة المناسبة له نظرا لقلة الافلام الجديدة والتي تخلو من النجوم الشباب باستثناء فيلم "الرجل الابيض المتوسط" لأحمد آدم ولذلك اتفق على 48 دار عرض سينمائي لأمير الظلام.
جاءت المفاجأة بقراره تأجيل عرض الفيلم بناء على طلب ابنه مخرج الفيلم لاضافة "10" دقائق رسوم متحركة باستخدام الكمبيوتر جرافيك. ولذا سافر الفيلم الى اوروبا لاضافة هذه المدة مما جعل تجهيز الفيلم صعبًا جدا قبل عيد الاضحى.
لكن هناك صعوبات ستواجه عرض الفيلم في الصيف القادم كما حدث في الصيف الماضي حيث يستعد هنيدي والسقا وعلاء ولي الدين لعرض افلامهم الجديدة.