امم افريقيا 2013: مدرب جنوب افريقيا قلق من المغرب

الجميع يريد تحاشي العملاق المغربي

دوربان (جنوب أفريقيا) - اعتبر مدرب جنوب افريقيا غوردون ايغسوند ان المغرب هو أقوى منافس لمنتخب بلاده في نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم التي تستضيفها بلاده مطلع العام المقبل، معربا عن قلقه من اسود الاطلس.

وقال ايغسوند في تصريح لموقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم "أعتقد أن المغرب من المنتخبات العملاقة في أفريقيا".

واضاف "كل المنتخبات قوية وأعتقد أن القرعة جيدة بالنسبة لنا. كانت الورقتان الأخيرتان مثيرتين لأنهما ضمتا نيجيريا وأنغولا، لكننا تنفسنا الصعداء باختيار انغولا في مجموعتنا ووقوع نيجيريا في المجموعة الثالثة" الى جانب زامبيا حاملة اللقب وبوركينا فاسو واثيوبيا.

وعلق مدرب نيجيريا قائدها السابق ستيفن كيشي على القرعة قائلا "مجموعتنا قوية ولن تكون مهمتنا سهلة طبعا".

واضاف مدرب نيجيريا العائدة الى النهائيات بعد غيابها عن النسخة الاخيرة "بوركينا فاسو منتخب جيد جدا، وجميع منتخبات مجموعتنا تملك لاعبين موهوبين، لذا فمهمتنا الان هي العودة الى بلادنا وإيجاد الخطة المناسبة لمواجهة كل منتخب. بالتأكيد زامبيا حاملة اللقب منتخب ممتاز جدا أيضا وكذلك إثيوبيا".

من جهته، اوضح مدرب زامبيا الفرنسي هيرفيه رينار ان فريقه الذي احرز اللقب الاخير خلافا لجميع التكهنات سيكون عليه إثبات قوته مرة أخرى.

وقال "نحن واثقون. جئنا هنا لنكتب التاريخ. فعلناها في 2012 ولم يتوقع أحد أن تفوز زامبيا. كنا منتخبا صغيرا لكننا ذهبنا بعيدا. سافرنا الى جنوب أفريقيا كثيرا لنتدرب لذا نشعر وكأننا في بلدنا هنا".

اما مدرب ساحل العاج صبري لموشي فقال "لا شك أنها المجموعة الأصعب" معربا عن ثقته في لاعبيه.

واضاف "ساحل العاج مرشحة للقب. كنا المرشحين قبل القرعة ونحن لازلنا كذلك بعدها. سيكون علينا إثبات ذلك في الملعب".