امم افريقيا 2002: حسام حسن يلتحق بالفراعنة

عودته ستعيد للفريق المصري توازنه الهجومي

باماكو - يصل قائد المنتخب المصري لكرة القدم مهاجم الزمالك حسام حسن الاثنين الى العاصمة باماكو للحاق بتشكيلة منتخب بلاده المشاركة في نهائيات كأس الامم الافريقية الثالثة والعشرين المقامة حاليا في مالي وتستمر حتى 10 شباط/فبراير المقبل.
وأكد المدير الفني للمنتخب المصري محمود الجوهري ان التحاق حسام حسن بالمجموعة يشكل دعما معنويا كبيرا للاعبين وهو سيفيدهم لا محالة سواء شارك في المباراة الاخيرة او لم يشارك.
وقال الجوهري "سنحاول الاستفادة من خدمات حسام حسن قدر الامكان دون ان نضره بالطبع لانه عائد من الاصابة"، مضيفا "لقد غاب حسام فترة طويلة عن الملاعب وهو يحتاج الى وقت لاستعادة مستواه المعهود، سنأخذ ذلك بعين الاعتبار طبعا".
واشار الى ان حسام حسن اجرى كل الفحوصات الضرورية في باريس ومر بفترة نقاهة وبامكانه الانضمام الى صفوف المنتخب، مبرزا "انه بحاجة الى تمرينات لخوض المباريات".
وتابع "مشاركته في المباراة الاخيرة الحاسمة ضد زامبيا غير مؤكدة، وسننتظر وصوله للوقوف على مدى جاهزيته، لكن الشىء الاكيد هو انه مكسب معنوي كبير للتشكيلة".
وأوضح "نحن بحاجة الى خبرة حسام حسن وظهر ذلك جليا في مباراتينا ضد السنغال وتونس".
وكان حسام حسن (34 عاما) اصيب قبل النهائيات في قدمه وسافر الى باريس من أجل العلاج.
ويعتبر حسام حسن الابن الروحي للجوهري، وهو هداف المنتخب وثالث افضل هداف في العالم.
وكان حسام توج عميدا للاعبين الدوليين في ايار/مايو الماضي برصيد 157 مباراة دولية واقيم له حفل تكريمي بحضور رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جوزف بلاتر.
وخاض حسام 158 مباراة دولية حتى الان.