اليمن: اطلاق سراح احد قادة التجمع اليمني للاصلاح

الشرطة اليمنية سارعت للتحرك بعد تصريحات صعتر

صنعاء - اعلن مصدر في الهيئة العليا للتجمع اليمني للاصلاح (معارضة اسلامية) ان الاجهزة الامنية اطلقت احد قادة التجمع كان قد اعتقل الخميس لتنديده "بالفساد" في مؤسسات الدولة وذلك بعد لقاء جمع الرئيس علي عبد الله صالح ورئيس التجمع الشيخ عبد الله الأحمر.
وقال مسؤول في التجمع فضل عدم الكشف عن هويته ان "الأجهزة الأمنية في محافظة الضالع أطلقت سراح المهندس عبد الله صعتر عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للاصلاح (المكتب السياسي)".
وكان مسؤول في الحزب الإسلامي طلب عدم الكشف عن هويته قد قال "ان اجهزة الامن اعتقلت المهندس عبد الله صعتر في محافظة الضالع (140 كلم شمال عدن) بعد إلقائه خطبة في الضالع عن الجمعيات الخيرية انتقد فيها الحكومة وأوضاع الفساد والحالة البائسة التي يعيشها المواطن اليمني من فقر وبطالة".
واضاف "وحمل صعتر في خطبته الحكومة اليمنية المسؤولية الأولى عن المآسي التي يمر بها الشعب اليمني بسبب الفقر والحرمان".
واشار الى "ان الهيئة العليا للاصلاح دعت لعقد اجتماع طارئ واستثنائي للوقوف على قضية اعتقال عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للاصلاح المهندس عبد الله صعتر". ودان اعتقال صعتر واعتبره "عملا يتنافى مع ما كفله الدستور وانتهاكا للقانون".
واوضح المصدر ان اطلاق المهندس عبد الله صعتر "جاء بعد لقاء الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح بالرئيس علي عبد الله صالح دام لأكثر من أربع ساعات".
وغالبا ما يتبادل حزب الاصلاح الذي يرئسه رئيس مجلس النواب عبد الله الاحمر وحزب المؤتمر الشعبي الذي يرئسه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الاتهامات بالفساد.
يشار الى ان اليمن الذي يعتبر من افقر البلدان في العالم، تأثر كثيرا من انعكاسات اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.