اليابانيون متخوفون من مواجهة التونسيين المتفاءلين

من يبتسم أخيرا، يبتسم كثيرا، فأيهما سيكون؟

موري (اليابان) - ابدى اللاعبون اليابانيون تخوفهم من مواجهة منتخب تونس في المباراة الاخيرة الحاسمة بينهما المقررة الجمعة في اوساكا لتحديد هوية المتأهل الى الدور الثاني من مونديال 2002 المقام حاليا في كوريا الجنوبية واليابان.
وقال شينجي اونو لاعب فيينورد روتردام الهولندي: "يتمتع المنتخب التونسي بالسرعة ويمتاز لاعبوه بالفنيات العالية، ويبدو انهم معتادون على اللعب في طقس حار".
واضاف "ستكون المباراة صعبة، وساحاول ان امد زملائي بالكرات او ربما التسجيل".
وقد جعل خروج فرنسا امام الدنمارك امس ثم الارجنتين امام السويد اليوم مهاجم كاشيما انتلرز اتسوشي ياناغيساو يأخذ حذره من المنتخبات الافريقية ايضا وقال: "ما حصل لفرنسا والارجنتين جعلني اواجه جميع الاحتمالات، فخصومنا سيكافحون بكل قواهم لانهم لا يزالون يملكون فرصة بلوغ الدور الثاني".
وقال "يملك المنتخب التونسي لاعبين ذو مهارات عالية خصوصا في خط الهجوم ويجيدون الهجمات المرتدة السريعة".
واضاف ياناغيساوا الذي مرر ثلاث تمريرات حاسمة ترجمت الى اهداف "اريد ان اسجل بدوري وسأحاول ذلك امام تونس".
وتصدر اليابان ترتيب المجموعة الثامنة ولها 4 نقاط، تليها كل من روسيا وبلجيكا ولهما 3 نقاط، مقابل نقطة واحدة لتونس.
اما كازويوكي تودا فخالف رأي زميليه واكد انه لا يخشى مواجهة منتخب تونس وقال : "لا اعتقد انهم يملكون تنظيما جيدا".

تفاؤل في المعسكر التونسي
من ناحيته اكد لاعب وسط منتخب تونس لكرة القدم مراد المالكي ان منتخب بلاده "سيفوز على اليابان 2-صفر او 3-صفر" في المباراة الحاسمة بينهما بعد غد الجمعة في اوساكا في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن كأس العالم السابعة عشرة.
وتتصدر اليابان المجموعة برصيد 4 نقاط وهي تحتاج الى التعادل لبلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الاولى، في حين تحتل تونس المركز الرابع الاخير برصيد نقطة واحدة وهي بحاجة الى الفوز بفارق هدفين لتخطي الدور الاول.
وقال المالكي، الذي بدا متحمسا "الاجواء داخل مجموعتنا جيدة، لقد استعدينا جيدا للمباراة ونحن جاهزون لخوضها"، مضيفا "بامكاننا احداث المفاجأة. أعتقد بأننا سنفوز 2-صفر او 3-صفر وسنتأهل الى الدور ثمن النهائي".
وتابع "اليابان منتخب جيد ومنظم يضم في صفوفه لاعبين ممتازين مثل (جونيتشي) ايناموتو و(هيديتوشي) ناكاتا، والاكيد ان مواجهتنا معهم ستكون صعبة. لكن سنلعب كرة قدم، والفوز سيكون حليف الافضل".
وختم "على كل حال، لم يحالفنا الحظ حتى الان. ضد روسيا سنحت لنا 5 فرص واضحة للتسجيل وبرغم ذلك لم نترجمها الى اهداف، وكانت الفرص متعددة ضد بلجيكا، وأعتقد ان بامكاننا خلق فرص ضد اليابان والتسجيل منها".