'الوهم' نقطة إنطلاق مهرجان الكويت المسرحي

المزج بين الخبرة والموهبة

الكويت - تتواصل فعاليات الدورة الخامسة عشر لمهرجان الكويت المسرحي الى حدود 20 ديسمبر/كانون الاول.

وستتنافس على جوائز المهرجان 7 عروض مسرحية تمثل الفرق المسرحية الكويتية الأهلية والخاصة.

وتضمن حفل الافتتاح عملا مسرحيا قصيرا، بعنوان "الوهم"، تأليف حمد الرقعي، وإخراج هاني النصار.

وحرصت الفرق المشاركة على تدعيم صفوفها بفنانين كويتيين من أصحاب الخبرة إضافة إلى المواهب الشابة.

ويعرض الخميس "حرب النعل" في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يشارك في بطولته وسليمان الياسين، وأحلام حسن، وحمد العماني، وبدر القلاف، حسين المهنا، وتأليف الإماراتي إسماعيل عبدالله، وإخراج عبدالله البدر.

وشارك "حرب النعل" في مهرجانات عربية منها أيام الشارقة المسرحية، ومهرجان المسرح العربي في الأردن، ويركز العرض على موضوع انساني، ويعكس حالة من الصراع المنتشر امكنة كثيرة من العالم.

وأشارت أحلام حسن إلى أنها "تشارك في فعاليات المهرجان من خلال مسرحية "حرب النعل" مع فرقة مسرح الخليج العربي التي لطالما تعاونت معها في السابق".

وقالت: "المسرحية من تأليف الكاتب الإماراتي اسماعيل عبدالله الذي تعاونت معه في العديد من نصوصه وخاصة مسرحية "البوشية" التي نلت عنها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الفرق المسرحية الأهلية لدول مجلس التعاون الخليجي".

وأشارت أحلام إلى انها ستمثل الكويت في مهرجان المسرح العربي من خلال مسرحية "من منهم هو".

وافتتح مهرجان الكويت نسخته الجديدة بتكريم كوكبة من الذين ساهموا في تطوير المسيرة المسرحية في الكويت وذلك على خشبة مسرح السالمية.

وقال الامين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الكويتي للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي ان تكريم نخبة من المسرحيين وعلى رأسهم عبدالحسين عبدالرضا وعبدالامير التركي والكاتبة نورية الرومي وحسين المسلم وعبدالعزيز الحداد والمخرج سليمان البسام يمثل احد ابرز تظاهرات المهرجان.

واضاف العسعوسي في تصريح صحفي ان اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت منذ مرحلة مبكرة من انطلاقة هذا العرس المسرحي على تكريم عدد بارز من نجوم وكوادر الحرفة المسرحية الذين ساهموا بتسجيل حروف اسمائهم بالنور في ذاكرة المسرح.

وتشارك العروض المسرحية "معركة العقول الفارغة" لفرقة المسرح الكويتي، و"ما وراء" لفرقة المسرح الشعبي الكويتي، و"الضريرة والحب" لفرقة مسرح الحداد، و"ماكبث" لفرقة لوياك في المهرجان.