الوليد بن طلال يدعم 'بكل قوة' رؤية 2030

الأمير السعودي يشيد بجهود الدولة على الصعيد الاقتصادي والمالي والاجتماعي والترفيهي والرياضي ويثني على دور العاهل السعودي وولي عهده في تحقيق نهضة كبيرة.


السعودية شنت حملة موسعة على الفساد شملت العشرات من كبار الأمراء من بينهم الامير وليد


الأمير الوليد يؤكد أن روتانا تخرّج رجالاً قياديين يخدمون المملكة العربية السعودية

الرياض - أثنى الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة روتانا القابضة على الجهود التي تبذلها قيادة المملكة العربية السعودية في كل المجالات فيما يتعلق برؤية مستقبل المملكة 2030.

وقال الأمير الوليد انه يدعم 'بكل قوة' الأعمال التي تقوم بها الدولة على الصعيد الاقتصادي والمالي والاجتماعي والترفيهي وكذلك الرياضي مشيرا إلى دور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في تحقيق نهضة كبيرة في المملكة العربية السعودية.

وصرح الامير الوليد ان "الدولة وبحمد الله تقوم بأشغال كبرى على الصعيد الاقتصادي والمالي والاجتماعي والترفيهي وحتى الرياضي الآن". وقال ايضا "لا شك" أن العاهل السعودي وولي العهد "يقومان بنهضة كبيرة في المملكة، ونحن ندعمهم بكل ما لدينا من قوة، وتحديداً فيما يتعلق برؤية مستقبل المملكة 2030".

وأطلقت المملكة العربية السعودية في 25 ابريل 2016 'رؤية 2030' بالتزامن مع إعلان الانتهاء من تسليم 80 مشروعا حكوميا ضخما تبلغ كلفته 20 مليار ريال.

وتهدف رؤية 2030 إلى التقليل من اعتماد المملكة على النفط وركزت على عدة نقاط من بينها مكافحة الفساد التحرر من النفط طرح ارامكو في البورصة وتركيز صندوق سيادي ووضع صناعة عسكرية.

وصرح الأمير الوليد بن طلال أن روتانا تخرّج رجالاً قياديين يخدمون المملكة العربية السعودية في كافة المجالات، مستشهدا بتركي الشبانة، الذي أصبح وزيراً للإعلام، وسالم الهندي وكذلك تركي العجمة وأحمد العرفج، مشدداً على أن روتانا خليجية وكل قنوات روتانا مسخّرة لخدمة المملكة العربية السعودية ولرفع لواء وراية المملكة في كل مكان في العالم.

رؤية المملكة 2030
السعودية تهدف الى التقليل من الاعتماد على النفط

وروتانا شركة للإنتاج الموسيقى وأيضا اسم لمجموعة من القنوات الفضائية الترفيهية يملك الأمير وليد بن طلال اغلبها.

وبدأت روتانا في العام 1982 بتصنيع الاسطوانات لتصبح في السنوات الأخيرة من اكبر شركات الإنتاج الفني العربي في عالم الموسيقى والأفلام.

وفي سنة 2003 أطلقت روتانا شبكة قنواتها التلفزيونية التي تضمّ خمس قنوات فضائية مجانية هي روتانا موسيقى، روتانا كليپ، روتانا طرب، روتانا أغاني، روتانا خليجية وفي 2009تم تقليص القنوات الموسيقية إلى قناتين روتانا موسيقى وروتانا كليب اضافة الى قناة روتانا زمان التي تبث أغاني قديمة.

وفي2011 تم افتتاح قناة روتانا المصرية، وفي 2012 افتتحت قناة روتانا أفلام ورونتانا كلاسيك وفي 2017  افتتحت قناة روتانا دراما المختصة في عرض المسلسلات العربية وفي 2018 انطلق بث قناة روتانا الرياضية.

وأشار الأمير الوليد إلى أن معظم قراراته الشخصية والعملية يتخذها في البرّ خلال ممارسته لرياضة المشي، داعياً السعوديين والسعوديات لممارسة الرياضة.

واكد في هذا السياق على دعمه للأمير خالد بن الوليد بن طلال، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية في نشر ممارسة الرياضة في المجتمع.

وشنت السعودية حملة موسعة على الفساد أمر بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وشملت العشرات من كبار الأمراء والوزراء ورجال الأعمال البارزين من بينهم الامير الوليد بن طلال.