الولايات المتحدة لم تفرغ بعد كل ما في جعبتها من اتهامات لمسؤولي الفيفا

'بداية جهودنا وليست النهاية'

واشنطن - كشف مسؤول التحقيقات الجنائية في هيئة العائدات الاميركية عن احتمال صدور اتهامات جديدة في اطار فضيحة الفساد في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال ريتشارد ويبر لصيحفة نيويورك تايمز الاميركية "انا واثق من حصول موجة اتهامات اخرى. نعتقد بقوة بوجود اشخاص وشركات اخرى متورطة في اعمال اجرامية" من دون ان يوضح اسماء المستهدفين بالتحقيقات.

وتابع "لم يكن هناك اي قرار باستهداف كرة القدم، نحن نكافح الفساد... خبرتنا تسمح لنا بمتابعة الاموال في قضية فساد دولية مماثلة".

وبالتزامن مع هذه التصريحات، ذكرت وسائل إعلام محلية في الأرجنتين إن أفرادا من الشرطة الدولية (الانتربول) داهموا الجمعة مكاتب ثلاثة رجال أعمال أرجنتينين اتهمتهم الولايات المتحدة بدفع رشى بلغ حجمها عشرات الملايين من الدولارات في فضيحة فساد هزت كرة القدم العالمية.

وكان اليخاندرو بورزاكو وهوغو جينكيس ونجله ماريانو جينكيس وكلهم مواطنون أرجنتينيون من بين تسعة مسؤولي كرة قدم وخمسة من مسؤولي وسائل الإعلام الرياضية والدعاية شملتهم اتهامات أمريكية بالفساد في فضيحة تقاضي رشى يبلغ حجمها أكثر من 150 مليون دولار.

وأمر قاض الخميس باعتقال هؤلاء الثلاثة واتهمتهم رسميا هيئة الضرائب في الأرجنتين بالتهرب الضريبي وغسل أموال.

ويسعى المسؤولون الأميركيون إلى تسلم المتهمين الذين مازالوا خارج الولايات المتحدة.

وأظهرت مشاهد تلفزيونية رجال الشرطة وهم داخل مبنى يضم مؤسسة تورنيوس واي كومبيتنكياس وهي مؤسسة إعلام رياضي ودعاية. ويرأس بورزاكو تلك المؤسسة كما أنه قطب قوي في مجال الإعلام الرياضي.

وقالت وكالة أنباء تيلام الرسمية إن الشرطة دخلت أيضا مكاتب مؤسسة فول بلاي المملوكة لهوغو وماريانو جينكس.

وامتنع الانتربول عن التعليق. ولم يرد أحد على الاتصالات بمؤسسة تورنيوس كما لم ترد مؤسسة فول بلاي على طلبات للتعليق أرسلت عبر البريد الالكتروني.

واتهم القضاء الاميركي 14 مسؤولا كرويا الاربعاء الماضي واعتقل سبعة منهم بتهم فساد، احتيال، ابتزاز وتبييض اموال في قضايا تشمل تقديم رشى تزيد عن 150 مليون دولار اميركي على ندى 24 عاما.

وكان كيلي كوري النائب العام الموقت في بروكلين نبه عالم كرة القدم بان هذه "بداية جهودنا وليست النهاية".

ووجهت اتهامات لابرز اركان الاتحاد الدولي نجا منها الرئيس السويسري جويزف بلاتر الذي اعيد انتخابه الجمعة بحصوله على 133 صوتا مقابل 73 للامير الاردني علي بن الحسين.