الوحدة يريد التحليق بالصدارة الاماراتية

الوحدة للتخلص من ضغط الجزيرة

دبي - ستكون صدارة الوحدة التي تمسك بها منذ بداية الموسم في خطر عندما يستضيف مطارده الجزيرة الاحد في لقاء قمة ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم الذي يعاود نشاطه بعد توقف دام 32 يوما.

وتفتتح المرحلة السبت بثلاثة لقاءات تجمع عجمان مع الشارقة، والظفرة مع الاتحاد كلباء، والوصل مع الشباب، وتستكمل الاحد بمباريات العين مع النصر، والاهلي مع الامارات، والفجيرة مع بني ياس.

وكان الدوري توقف هذه الفترة الطويلة بسبب مشاركة منتخب الامارات في بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين التي اختتمت مؤخرا في الرياض وخسر فيها لقبه الذي احرزه العام الماضي في البحرين واكتفى باحتلال المركز الثالث .

ويتصدر الوحدة الوحيد الذي لم يخسر حتى الان الترتيب برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة عن الجزيرة الثاني، لذلك فان فوزه سيجعله يبتعد اكثر في المركز الاول.

وتعد المواجهة الابرز للوحدة الذي لم يخض على مدى ثماني مباريات سوى اختبار جدي وحيد كان امام الشباب وكسبه 2-1، وسيكون لقاء الجزيرة الطامح بدوره لاعتلاء القمة للمرة الاولى التحدي الثاني له لاثبات قدرته على الذهاب بعيدا في المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2010 .

ويعول الوحدة على الثنائي الارجنتيني سيباستيان تيغالي وداميان دياز والمغربي عادل هرماش ومهاجمه الصاعد عامر عمر صاحب خمسة اهداف حتى الان واسماعيل مطر، في حين ان مشاركة مدافعه الكويتي حسين فاضل غير مؤكدة بعد تعرضه للاصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في " خليجي 22".

وفي حال تأكد غياب فاضل فان ذلك سيشكل ضربة قوية لخط دفاع الوحدة الذي سيواجه الاحد هجوم الجزيرة الاقوى في البطولة بعدما سجل 24 هدفا منه 13 للمونتينغري ميركو فوسنيتيش.

وشكل فوسنيتيش حالة خاصة في الدوري حتى الان بغزارة اهدافه، وهو سيشكل مع علي مبخوت المتوج مؤخرا هدافا ل" خليجي 22" برصيد خمسة اهداف والبوركينابي حوناثان بيتروبيا الخطر الاكبر على دفاع الوحدة.

ويحل الشباب الثالث (15 نقطة) ضيفا على الوصل الثامن (9 نقاط) في لقاء صعب للاول، ولا سيما ان صاحب الارض قدم عروضا قوية منذ ان استلم الارجنتيني غابريال كالديرون مهام تدريبه بديلا للبرازيلي جورجينيو، وكانت اخر نتائجه الايجابية اكتساحه الاتحاد كلباء بخماسية نظيفة في كأس الرابطة .

ويتوجب على العين الخامس (13 نقطة) الحذر من خطورة ضيفه النصر الرابع (14 نقطة) والذي سيشكل عقبة حقيقية له بفضل امتلاكه خط دفاع هو الافضل في البطولة ومهاجمين قادرين على حسم المباراة في اي وقت مثل السنغالي ابراهيما توريه والاسترالي بيرت هولمان والمقدوني السريع ايفان تروفيسكي.

ويفتقد العين صانع العابه عمر عبدالرحمن بسبب تعرضه لاصابة قوية في نصف نهائي كأس الخليج امام السعودية وتاكد غيابه عن الملاعب لمدة 3 اسابيع ، الا انه في المقابل سيستعيد خدمات مهاجمه الغاني اسامواه جيان الغائب في الفترة الاخيرة بسبب الاصابة، والمتوقع ان يشكل مع محمد عبدالرحمن والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش وابراهيما دياكيه نقطة الثقل في خط المقدمة.

ويطمح الاهلي حامل اللقب وصاحب المركز السادس برصيد 13 نقطة استعادة نغمة الفوز بعد تعادلين مع الظفرة 2-2 والعين 1-1 عندما يستضيف الامارات التاسع ( 8 نقاط ) .

ويحل بني ياس السابع( 12 نقطة ) والذي حقق اكبر قفزة بعد تحقيقه 3 انتصارات متتالية ضيفا على الفجيرة الثالث عشر (6 نقاط) ، في حين ستكون نقاط مباراة عجمان العاشر وضيفه الشارقة الثاني عشر مهمة للطرفين للتقدم خطوة الى الامام ، ولاسيما انهما يمتلكان 6 نقاط ويبتعدان عن المركز قبل الاخير بفارق الاهداف فقط .

ويامل الظفرة الحادي عشر والذي جمع 6 نقاط من 6 تعادلات تحقيق فوزه الاول هذا الموسم عندما يستضيف الاتحاد كلباء الاخير برصيد نقطة واحدة .