الوحدة الاماراتي يتطلع لاحراز اللقب الاسيوي

الوحدة يسعى للتأهل إلى الدور الثاني

دبي - يتطلع الوحدة الاماراتي الى فوزه الاول عندما يستضيف الاتحاد السعودي الثلاثاء في استاد ال نهيان في ابو ظبي، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على بيروزي الايراني وبونيودكور الاوزبكستاني، في حين يأتي الوحدة في المركز الثاني برصيد نقطتين من تعادلين امام بونيودكور وبيروزي.

وكان الوحدة تعادل امام بونيودكور في ابوظبي وبيروزي في طهران بنتيجة واحدة 1-1، لذلك فان اي نتيجة سلبية الثلاثاء قد تؤثر على حظوظه في التاهل الى الدور الثاني.

ويبحث الوحدة كذلك عن تجاوز خسارته الاخيرة امام العين صفر-2 في الدوري الاماراتي الذي فقد فيه منطقيا فرصة الدفاع عن لقبه حيث يحتل المركز الثامن برصيد 19 نقطة.

وتنطلق قوة الوحدة الذي ستكون المباراة خير اعداد له لنهائي مسابقة الكأس حين يلتقي الجزيرة في 11 نيسان/ابريل الحالي، من تواجد الثلاثي البرازيلي مارسيو ماغراو وفرناندو بايانو وهنريكي هوغو اضافة الى الدوليين اسماعيل مطر ومحمد الشحي وحمدان الكمالي ومحمود خميس وسعيد الكثيري والحارس عادل الحوسني.

من جهته، يريد الاتحاد بطل 2004 و2005 تعزيز صدارته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد تخطيه بيروزي 3-1 في جدة وبونيودكور 1-صفر في طشقند.

واصبحت مسابقة دوري ابطال اسيا هدفا مهما للاتحاد بعدما تقلصت حظوظه في المنافسة على لقب الدوري المحلي اثر خسارته الاخيرة امام التعاون صفر-1 ليتوقف رصيده في المركز الثاني عند 40 نقطة وبفارق 9 نقاط عن الهلال الاول.

ويفتقد الاتحاد خدمات لاعب وسطه محمد نور المتواجد في فرنسا للعلاج، ويبرز في صفوفه الجزائري عبد المالك زياية صاحب هدفين في البطولة حتى الان والبرتغاليان باولو جورج ونونو اسيس، اضافة الى عدد كبير من اللاعبين الذين يشكلون عماد المنتخب السعودي.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي بونيوكور الاوزبكي مع ضيفه بيروزي الايراني.‏