الهلال يفوز على الزمالك في دوري أبطال العرب

صحوة الهلال مستمرة

الرياض - انتهى لقاء عملاقي الكرة العربية بين الهلال السعودي والزمالك المصري بفوز الأول 2- صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم اليوم الاحد في الرياض.
وسجل سامي الجابر (22) والغاني كاندي تراوري (40) الهدفين.
ورفع الهلال رصيده الى 6 نقاط من مباراتين بعد فوزه على الطلبة العراقي 1-صفر في مباراته الاولى، في حين تجمد رصيد الزمالك عند 3 نقاط.
يذكر ان المجموعة كانت تضم الاهلي المصري لكنه اعتذر عن عدم مواصلة اللعب فيها.
واقيمت المباراة بين عملاقي الكرة العربية على ملعب الملك فهد في الرياض وتابعها جمهور غفير.
وشهد اللقاء تفوق الهلال طوال الدقائق التسعين وكان بوسعه ان يخرج بغلة اوفر من الاهداف لكنه مهاجميه اضاعوا العديد من الفرص امام المرمى المصري.
وكاد مهاجم الهلال المخضرم سامي الجابر يفتتح التسجيل عندما صوب كرة قوية ارتطمت بالدفاع وغالطت الحارس عبد الواحد السيد واخذت طريقها خارج المرمى (14).
وجاء رد الزمالك سريعا عن طريق عبد الحليم علي الذي تلقى تمريرة عرضيبة من حازم امام واجه على اثرها المرمى الهلالي قبل ان يسددها قوية امسكها حسن العتيبي على دفعتين (19).
وقاد الغامبي غاتو سيسيه هجمة على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية غمزها الجابر برأسه داخل الشباك (22).
واضاف الهلال الهدف الثاني عندما لعب سعد الدوسري كرة باتجاه العاجي كاندي تراوري غيرالمراقب سجل منها الاخير هدفا رائعا عندما اوقف الكرة على صدره ولعبها بطريقة مقصية رائعة لتستقر في المقص الايسر للمرمى المصري (40).
وفوت الجابر فرصة حقيقة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما انفرد بالحارس الزمالكاوي وسدد الكرة بين يديه.
وتحسن اداء الزمالك في الشوط الثاني بعد التغييرات التي اجراها مدربه البرتغالي نيلو فينغادا ولاحت له عدة فرص لم يستغلها بالشكل المطلوب. واهدر عبد الحليم علي هدفا محققا لدى مواجهته مع حسن العتيبي وسدد الكرة بيد يديه (82).

مثل الهلال: حسن العتيبي- فهد المفرج وعبدالله الشريدة وسولي سيفو واحمد الدوخي وعبد العزيز الخثران وخالد عزيز وسعد الدوسري وغاتو سيسيه وسامي الجابر وكاندي تراوري.
مثل الزمالك: عبد الواحد السيد- بشير التابعي ووائل القباني واحمد سمير ومحمد صديق وتامر عبد الحميد وحازم امام وطارق السيد ومحمد عبد الواحد وعبد الحليم علي وجمال حمزة.