الهلال يحتفظ بلقب كأس ولي العهد

فرحة الهلال

الرياض - احتفظ الهلال بلقب بطل مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم اثر فوزه على الأهلي 1- صفر في المباراة النهائية من النسخة الحادية والثلاثين الجمعة على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وسجل نواف التمياط الهدف في الدقيقة 22.
واللقب هو السادس للهلال في المسابقة والخامس والاربعون في مسيرته والثاني هذا الموسم بعد كأس الامير فيصل بن فهد التي احتفظ بها ايضا وعلى حساب الاهلي بالذات 2-صفر.
ومرت فترة جس النبض سريعا حيث برزت رغبة الطرفين في تسجيل هدف مبكر، وكانت المبادرة من جانب الهلال اكثر وضوحا لا سيما في أول تهديد حقيقي عندما مرر البرازيلي كماتشو كرة ماكرة ساقطة على رأس ياسر القحطاني الذي تابعها بمحاذاة القائم الأيمن (8)، وكاد مهاجم الأهلي مالك معاذ يسجل هدف السبق بانطلاقة سريعة توغل على اثرها داخل المنطقة لكن المدافع كامل موسى افسد محاولته في اللحظة الأخيرة (15).
وسدد كماتشو كرة من ركلة حرة كرة خطرة مرت جوار القائم الايسر (17)، وضغط الهلال أكثر وبرزت النزعة الهجومية لمحمد الشلهوب ونواف التمياط في دعم ياسر القحطاني، ومن هجمة مرسومة مرر كماتشو الكرة الى الشلهوب ومنه الى التمياط غير المراقب في الجهة اليمنى فتعامل معها بذكاء عندما لمح تقدم حارس الأهلي ياسر المسيليم وارسلها قوسية بقدمه اليسرى سكنت شباك الأهلي في أقصى اليسار (22).
ولم يتراجع الهلال بعد تقدمه، ولم ييأس الأهلي بدوره وشن العديد من الهجمات بغية تعديل النتيجة كانت أبرزها تسديدة الصربي دميانوفيتش فعلت العارضة بقليل (28)، واهدر نفس اللاعب فرصة ثمينة للتعادل وهو على بعد مترين فقط من المرمى لكن كرته مرت بمحاذاة القائم الأيسر (33).
وارتطمت كرة المغربي عبدالحق آيت العريف لاعب وسط الاهلي بالشبكة الخارجية من تسديدة ارضية قوية (41)، وأنقذ الدعيع مرماه من فرصة هدف محقق أيضا من تسديدة العريف وحول الكرة الى ركنية (44)، ولم تثمر محاولات الصربي دميانوفيتش والعريف في تعديل النتيجة.
واستهل الاهلي الشوط الثاني دميانوفيتش لكن الدعيع كان لها بالمرصاد (47)، رد عليه ياسر القحطاني برأسية ايضا مرت بمحاذاة القائم الأيمن (48)، وأنقذ مدافع الهلال فهد المفرج مرماه من هدف محقق عندما أبعد الكرة برأسه من باب المرمى اثر رأسية حسين عبد الغني الذي استغل خروج الدعيع من مرماه (55).
وكثف الأهلي ضغطه وبدأ بشن هجماته من الأطراف والعمق وأصبح دور الهلال مدافعا، وشعر مدربه البرازيلي كليبر بالخطر فاخرج لاعب الوسط الشلهوب واشرك المدافع المدافع سلطان البرقان (63).
وسدد ياسر القحطاني كرة قوية من داخل المنطقة بجانب القائم الأيمن (68)، ولعب حسين عبد الغني كرة طويلة للمهاجم مالك معاذ الذي انفرد بالمرمى لكن الدعيع خرج في الوقت المناسب وابعد الخطر (70)، وكاد فهد المفرج ينهي طموح الأهلي برأسية من ركنية فارتطمت كرته بالشبكة من الخارج (73).
وزج مدرب الهلال بسامي الجابر بدلا من التمياط، وسدد كماتشو كرة قوية من خارج المنطقة حولها المسيليم الى ركنية بصعوبة (75)، ومرر كماتشو كرة من بين أقدام المدافعين الى الجابر الذي انفرد بالمرمى وحاول تخطي المسيليم الا أن الأخير نجح في ابعاد الكرة وانقاذ مرماه من هدف ثان (84)، واهدر وليد الجيزاني بديل عبد الغني فرصة سانحة للتعديل عندما وصل الى مشارف المنطقة قبل ان يطيح بالكرة عالية الى خارج الملعب (88).
قاد المباراة الحكم الاسباني انريكه ميخوتو غونزاليز الذي اختير ضمن حكام نهائيات مونديال 2006 في المانيا.