الهلال والنصر وجها لوجه في الدوري السعودي

الهلال لتجاوز اختبار النصر الصعب

الرياض - يلتقي الهلال المتصدر مع غريمه التقليدي النصر الثالث الجمعة على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في قمة المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة من دور الذهاب في الدوري السعودي لكرة القدم.

ويسعى الهلال إلى استثمار المعنويات العالية للاعبيه بعد تحقيقهم 5 انتصارات متتالية لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده في سعيه الى استعادة اللقب.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 30 نقطة بفارق 5 نقاط امام النصر، ونقطتين امام الاتحاد الذي يخوض اختبارا سهلا مع الفتح صاحب المركز الاخير.

ويعول الهلال على خط هجومه الاقوى في الدوري حتى الان (31 هدفا) وثبات خطه التصاعدي فنيا مع كل مرحلة بقيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي يسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق اللقب الغائب عن الهلال لخمسة مواسم متتالية.

ورغم البداية المتعثرة لدياز مع الهلال إلا أنه أثبت للجميع أنه ضالة الفريق الذي فقد هويته مع مدربه السابق الأوروغوياني غوستافو ماتوساس، الذي أثبت فشله الذريع وأجبر الإدارة على إقالته بعد المرحلة الرابعة.

ويطمح دياز الذي بدأت بصمته تظهر على أداء فريقه، في مواصلة سلسلة الانتصارات بتجاوز اختبار النصر الصعب.

وأعرب دياز عن سعادته بالمستوى الذي يقدمه الهلال في المباريات الأخيرة، وقال "انا سعيد جدا بتطور فريقي"، مضيفا "أشكر جماهير الهلال على وقوفها ودعمها الدائم لنا، ونحن نسعى لإسعادها بالانتصارات المتتالية".

ويدرك الهلال أن الفوز على غريمه التقليدي يعني له الشيء الكثير، حيث سيضمن من خلاله الصدارة من جهة ويبعد جاره عن المنافسة عن اللقب من جهة أخرى، إلى جانب تأكيد علو كعبه على مضيفه في عدد الانتصارات في المواجهات المباشرة.

من جهته، يطمح النصر الى الخروج بالعلامة الكاملة خصوصا وأن أي تعثر سيصعب من مهمته في اعتلاء الصدارة أو المنافسة عليها. ولسوء حظ النصر انه سيواجه الهلال وهو يعيش أفضل حالاته الفنية، لكن مباريات الدربي لا تعترف بالحظ أو الحسابات الفنية.

ويسعى النصر الذي لم يخسر أمام الفرق الكبيرة (فاز على قطبي جدة الأهلي والاتحاد وتعادل مع جاره الشباب)، إلى اضافة جاره الاخر الى قائمة ضحاياه وتأكيد أفضليته أمام الكبار في هذا العام، فضلا عن تقليص الفارق بينه وبين جاره إلى نقطتين.

وأكد مدرب النصر الكرواتي زوران ماميتش في تصريحات اذاعية " كرة القدم تحتاج لبذل الجهد من اللاعبين داخل الملعب وهذا ما أحرص على قوله للاعبين دائما فالفوز في المباريات لن يأتي بسهولة".

ويبدو الاتحاد مرشحا فوق العادة لمواصلة صحوته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي والعاشر هذا الموسم عندما يلاقي الفتح صاحب المركز الاخير والذي حقق فوزا واحدا حتى الان هذا الموسم.

وتفتتح مباريات المرحلة غدا الاربعاء عندما يلعب الوحدة مع القادسية، وتستكمل الخميس بمباراتين حيث سيلعب الباطن مع الفيصلي، والشباب مع الاتفاق.

ويلعب الجمعة ايضا الرائد مع الخليج، بينما تأجلت مباراة التعاون والاهلي الى السبت المقبل لارتباط الأخير بخوض مباراة ودية مع برشلونة الاسباني الثلاثاء في الدوحة.