الهلال السعودي لمواصلة سطوته على الاندية القطرية

الهلال ليتصدر مجموعته

الرياض - يسعى نادي الهلال السعودي الى مواصلة سطوته على الاندية القطرية عندما يستضيف الريان الثلاثاء على ستاد الامير فيصل بن فهد في الرياض، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

الى ذلك، يتطلع الوحدة الاماراتي عندما يستضيف بيرسيبوليس (بيروزي) الايراني، الى ان اعادة ذكريات العام 2011، عندما حقق على حساب الفريق نفسه، فوزه الاخير في البطولة القارية.

ولم يخسر الهلال امام الاندية القطرية سوى مرى في آخر 12 مواجهة في دور المجموعات، ففاز عليها ثماني مرات وتعادل ثلاث مرات، وخسر مرة واحدة في آذار/مارس من العام 2015.

في المقابل، لا يقدم الريان عروضا جيدة بعيدا عن قواعده بدليل خسارته 12 من مبارياته الـ 13 الاخيرة بينها السبع الاخيرة تواليا.

وكان الريان استهل البطولة بفوز صعب على الوحدة الاماراتي 2-1 الاسبوع الماضي، بينما احتاج الهلال الى هدف متأخر ليخرج متعادلا مع بيروزي الايراني خارج ملعبه في الجولة الاولى.

ولا يدخل الريان المباراة بمعنويات عالية بعد سقوطه على ملعبه امام الغرافة 1-2 في الدوري المحلي السبت الماضي. اما الهلال فيتربع على صدارة بطولة السعودية بفارق مريح عن منافسه المباشر النصر.

- الوحدة يستضيف بيروزي -

ويتطلع الوحدة الى اعادة ذكريات 2011 عندما يستضيف بيروزي الذي هزمه النادي الاماراتي 2-صفر في ابوظبي ضمن دور المجموعات لنسخة 2011، ثم غاب بعدها عن المنافسات.

ويسعى الوحدة الى تكرار هذا السيناريو لاحياء آماله بالمنافسة على احدى بطاقتي المجموعة المؤهلة الى دور الـ 16، بعدما خسر مباراته الاولى امام الريان القطري في الدوحة 1-2.

وافتقد الوحدة امام الريان الى النجاعة الهجومية وسجل هدفه الوحيد مدافعه الكوري الجنوبي ريم تشانغ- وو، في ظل غياب خطورة الارجنتيني سيباستيان تيغالي والمجري بالاش دسودزاك.

ويامل الوحدة ان يستعيد تيغالي ودسودزاك مستواهما لتخطي عقبة متصدر الدوري الايراني حاليا، والذي قدم عرضا قويا امام الهلال السعودي في مسقط خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1 .

وستكون مشاركة التشيلي خورخي فالديفيا منذ بداية المباراة هي الخيار المرجح بعدما ابقاه المكسيكي خافيير اغيري على مقاعد الاحتياط في لقاء الريان ودفع به في الدقيقة 58 لعدم جاهزيته البدنية بسبب شفائه مؤخرا من الاصابة التي ابعدته نحو شهرين عن الملعب.