'الهروب بالسيف الضوئي' خطة غوغل في حرب النجوم السابعة

تجربة مزدوجة على الهاتف والكمبيوتر

واشنطن - احتفى عملاق البحث الاميركي غوغل على طريقته بقرب عرض أحدث أفلام سلسلة ستار وورز، عبر اطلاق لعبة بالتعاون مع شركة لوكاس فيلم واستديو المؤثرات البصرية لحرب النجوم.

ولعبة "لايتسابر اسكايب" (الهروب بالسيف الضوئي) المتوفرة عن طريق شبكة الإنترنت، تتيح للمستخدم استعمال هاتفه كسيف ليزري.

ويتحتم على الراغبين بتجربة اللعبة القيام بربط هواتفهم الذكية بكمبيوتراتهم في سبيل خلق ما تطلق عليه غوغل تجربة تغمر المستخدم في جو ثلاثي الأبعاد تحيط بهم من كل الجوانب.

ويستخدم هاتف اللاعب بمثابة سيف ليزري، بينما يقوم الكمبيوتر بعرض الأحداث المتعلقة باللعبة على شاشة المستخدم.

وتستخدم اللعبة تقنية "واب جي ال" للرسومات ثلاثية الأبعاد، بالإضافة لاستخدام تقنيات متطورة لإجراء التواصل في الزمن الفعلي بين الهاتف والكمبيوتر.

وتعتبر "الهروب بالسيف الضوئي" إحدى الألعاب العديدة المخصصة لمتصفح غوغل كروم الموجودة على شبكة الإنترنت، حيث قام العملاق التكنولوجي سابقاً بإنتاج العديد من الألعاب المتوافقة والمخصصة لمتصفحه والمعرفة باسم تجارب كروم.

ويجب زيارة موقع اللعبة عن طريق الكمبيوتر ليقوم بإعطاء المستخدم رابط يتيح له من خلاله قرن الهاتف الذكي والجهاز، ثم بدء اللعب والقيام بتشتيت الإنفجارات وجعلها ترتد لإلحاق الهزيمة بالخصوم.

ويأتي اطلاق اللعبة الجديدة قبل يوم من العرض الرسمي للجزء السابع من سلسلة ستار وورز المقرر في بريطانيا.

وظهرت في الآونة الأخيرة العديد من الصناعات الترويجية المتعلقة بهذا الفلم والسلسلة الشهيرة بشكل عام، حيت تم طرح ثيمات متعلقة بحرب النجوم وتطبيقات هواتف ومنتجات مختلفة.

وطرحت الكترونيك آرتس في الآونة الاخيرة لعبة فيديو مأخوذة عن فكرة الصراع الفضائي.

والثلاثاء قفزت أسهم الكترونيك آرتس التي أطلقت الشهر الماضي لعبة "ستار وورز باتلفرونت" بعد تطوير استغرق ثلاث سنوات، بنسبة 5.26 بالمئة.

وتعود سلسلة أفلام "حرب النجوم" إلى جذورها في الجزء السابع مع شخصياتها الشهيرة هان سولو ولوك سكايووكر والأميرة ليا ومع الممثلين الأصليين وفي مقدمتهم هاريسن فورد.

وتدور أحداث القصة في "زمن بعيد جداً وفي مجرة بعيدة، حيث يقوم "تحالف الثوار" بالبحث عن الحرية بقيادة الأميرة ليا.

ويخططون لتدمير محطة "نجم الموت الفضائية"، التي تم إنشاؤها من قبل الإمبراطورية المجرية.

ويدخل في وسط الصراع مزارع يحصل من غير قصد على مخطط سرقة نجم الموت.

وتم تكريم جورج لوكاس مبدع سلسلة ستار وورز، الذي باع حقوقها لشركة ديزني في 2012 مقابل نحو أربعة مليارات دولار، في العرض الخاص للفيلم الاثنين وصفق له الجمهور طويلا.

ويطرح "ستار وورز: ذا فورس أويكنز" في دور السينما بمعظم الدول هذا الأسبوع.